اخصائية تجميل .. للصيام تأثير كبير على العديد من الامراض الجلدية

saalaad

 

كويت نيوز : قالت اخصائية في تجميل البشرة ان العديد من الأمراض الجلدية تتأثر تأثرا كبيرا بالصيام خلال الشهر الكريم نظرا لارتباطها بالغذاء حيث تقل العناصر الغذائية في الجسم مع الصيام ما يستدعي تعويض هذا النقص في وجبتي الإفطار والسحور.
و بينت الاخصائية كارول عبود في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم ان اهم الأمراض سقوط شعر الرأس وجفاف الجلد حيث يتأثر الشعر بالتغيير في مستوى العناصر الغذائية مثل فيتاميني (أ) و(د) اما الجفاف فيحدث نتيجة نقص الماء.
واوضحت انه يمكن التغلب على هذه المشكلة بتناول السلطة الخضراء الطازجة في الافطار والسحور والتي تحتوى على الجزر والطماطم والخيار والفلفل وأوراق الجرجير حيث تتوافر العناصر الغذائية الضرورية للشعر وحيوية الجلد ونصحت بتناول البروتينات الخالية من الدهون الموجودة في اللحوم فانها تفيد في علاج مشاكل الشعر.
واضافت ان الصيام يؤثر ايجابا على بعض الامراض الجلدية باعتباره علاجا لتلك التي تزيد حدتها مع انواع معينة من الطعام كأمراض الحساسية لافتة الى ان البشرة تستفيد من الصيام من خلال إراحتها من كثرة المساحيق والمكياج وبالتالي المحافظة على نضارتها وجمالها والحصول على بشرة أكثر إشراقا داعية الى الاكثار من شرب الماء بعد الافطار لتغذية البشرة وتجنب جفافها وشحوبها.
وقالت الاخصائية عبود ان هناك أمراضا جلدية تزداد حدتها مع الاكثار من تناول الدهون والحلويات التي يزداد الإقبال عليها خلال شهر رمضان ومنها مشاكل حب الشباب موجهة إلى الامتناع عن الأطعمة الدهنية والسكريات التي تخزن في الجسم على هيئة دهون وتؤدي لزيادة انتشار الحبوب في الوجه.
وبينت ان قلة نسبة الماء في الدم اثناء الصيام وبالتالي قلة نسبته في الجلد يفيد في علاج كثير من الامراض الجلدية حيث تؤدي الى زيادة مناعة الجلد ومقاومة الميكروبات والامراض المعدية الجرثومية كما تقلل حدة الامراض الجلدية التي تنتشر على مساحات واسعة من الجسم مثل مرض الصدفية.
وذكرت ان الصوم عن الماء يخفف امراض الحساسية ويحد من مشاكل البشرة الدهنية ويقلل نسبة التخمر الذي يتسبب في ظهور دمامل وبثور كما ان الصوم بشكل عام يقلل افرازات الامعاء للسموم وبالتالي يحسن صحة الصائم ويجنبه العديد من المشاكل والأمراض.

شاهد أيضاً

مركز الكويت لمكافحة السرطان يقيم ورشة عملية لجراحة ترميم وتجميل الثدي

ينظم قسم جراحة الأورام بمركز الكويت لمكافحة السرطان ورشة عملية لجراحة ترميم وتجميل الثدي ما …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض