الجمعة , 19 سبتمبر 2014
اهم الاخبار
الرئيسية » محــليــات » التطبيقي: بدء الدراسة للفصل الخريفي 2013/2014

التطبيقي: بدء الدراسة للفصل الخريفي 2013/2014

التطبيقي

كويت نيوز: صرح عميد خدمة المجتمع والتعليم المستمر في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب الدكتور/ محمد دغيم الدغيم عن بدء الدراسة للفصل الخريفي 2013/2014م المـــوافـق يوم الأحد 15/9/2013م فى المراكز التالية:

1- كلية الدراسات التجارية بنات (حولي)

2- ثانوية المباركية للمقررات بنين (الفروانية )

3- ثانوية جابر بن عبدالله الصباح بنين (الجهراء)

4- مدرسة كاظمة المتوسطة بنات ( الجهراء)

وبين العميد أن البرامج والدورات الجديدة التي طرحتها العمادة للفصل الخريفي هذا العام تتضمن العديد من البرامج الحرفية والمهنية مثل ميكانيكا وكهرباء السيارات والتمديدات الكهربائية وصيانة الأجهزة الكهربائية وتبريد وتكييف الهواء والتحكم فى القوى الكهربائية .

أما برامج اللغات فتضم برامج تعليم اللغة الإنجليزية واللغة الأسبانية كما تتضمن البرامج العلوم الإدارية والمالية التحليل الفني للأسهم ، التحليل المالي وإدارة وتسويق المشاريع الصغيرة ومحاسبة لغير المحاسبين .

كما أوضح الدغيم أن برامج العلوم الصحية تتضمن كنوز النباتات الطبيعية وفوائدها وبرامج الهوايات مثل الخياطة والتفصيل والتطريز والتريكو وتصفيف الشعر وفن المكياج وصناعة العطور وخلط البخور أما برامج العلوم الإنسانية الشخصية المغناطيسية والخرائط الذهنية وتحليل الشخصية عن طريق الكتابة والرسومات والبرمجة العصبية .

كما تتضمن برامج الفصل الخريفي برامج متنوعة: تقنية المعلومات بمستوياته المختلفة وبرامج خاصة للأطفال من الجنسين – مشيراً إلي أن الرســـــوم الدراسية للبرنامـــج الواحــد تتــراوح مــا بين 20-35 دينار كويتي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>