الفيفا يرفض طلبا استثنائيا من دروجبا بالانتقال على سبيل الاعارة

 

رفض الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) لسماح لديدييه دروجبا مهاجم ساحل العاج بمغادرة شنغهاي شينهوا الصيني على سبيل الاعارة قبل فتح باب الانتقالات الشتوية في يناير كانون الثاني القادم.

وقال الفيفا انه تلقى طلبا من دروجبا المهاجم السابق لتشيلسي الانجليزي بالحصول على استثناء قبل فتح باب الانتقالات الشتوية مطلع العام المقبل في ظل انتهاء موسم الدوري الصيني الممتاز.

ويريد دروجبا (34 عاما) المحافظة على لياقته قبل خوض نهائيات كأس الأمم الافريقية التي تنطلق يوم 19 يناير كانون الثاني القادم.

وقال الفيفا في بيان اليوم الخميس “اي لاعب محترف مقيد في احد الاندية ومرتبط باتحاد معين لا يحق له اللعب لناد في اتحاد اخر.”

ووفقا للوائح الحالية لا يستطيع دروجبا – الذي أمضى ثمانية مواسم مع تشيلسي بعد انضمامه لبطل اوروبا قادما من اولمبيك مرسيليا الفرنسي – ان يلعب لأي ناد حتى أول يناير كانون الثاني.

وانضم دروجبا (34 عاما) الى شنغهاي في يونيو حزيران الماضي بعقد يستمر لعامين ونصف العام ليلعب بجوار الفرنسي نيكولا انيلكا زميله السابق في تشيلسي.

وسجل دروجبا ثمانية أهداف في 11 مباراة مع الفريق الصيني الذي اكتفى بالحصول على المركز التاسع في الدوري المؤلف من 16 فريقا بفارق 20 نقطة وراء جوانجتشو ايفرجراند البطل.

ولم تخسر ساحل العاج في 22 مباراة متتالية وهي المرشحة الابرز للحصول على لقب كأس الأمم الافريقية التي تستضيفها جنوب افريقيا حتى العاشر من فبراير شباط القادم.

شاهد أيضاً

الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يعلن الأرباح المالية الجديدة في دوري أبطال أوروبا

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم على نحو رسمي زيادة الأرباح المالية للأندية الـ 36 التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض