الرشيد: هناك من يسعى للشهرة عن طريق العنف والجريمة

 

كويت نيوز: قالت رئيسة مكتب الاعتماد الأكاديمي في كلية العلوم الاجتماعية الدكتورة ملك الرشيد ان عوامل انتشار العنف متشابكة ومنها الاضطرابات البيولوجية وسببها اضطرابات الهرمونات واضطرابات الدم وقلة السكر او زيادته بالجسم بما يسهم في استفزاز اعضاء الجسم بالاضافة الى طبيعة الشخص نفسه وقسوة المناخ والخبرات السابقة.

واشارت الدكتورة الرشيد الى تأثير وسائل الاعلام ومساهمتها في نشر العنف واخبار العنف مبينة ان هناك من يسعى للحصول على الشهرة ولو عن طريق العنف والجريمة.

واكدت أن للاسرة دورا كبيرا في انتشار العنف حيث تتعامل بقسوة بالعقاب ولا تتناول مشاكل ابنائها بوعي وادراك ما يساهم في نشر العنف مشيرة الى ان هناك اسرا لم تتسلح بالطرق الصحيحة في التعامل مع الطفل.

واعتبرت أن الخطاب السياسي المتدني له دور ايضا في انتشار العنف بالاضافة الى فقدان الاحساس بالعدالة “كحركة الكوادر في بعض القطاعات دون اخرى بما يخلق لدى الفرد شعورا بالظلم فيصبح كأنه قنبلة موقوتة قابلة للانفجار بأي لحظة”.

وقالت الدكتورة الرشيد ان الاحصائيات تشير الى ان هناك 15 الف جريمة وقعت في الأشهر التسعة الماضية وهناك جريمة ترتكب في الكويت كل نصف ساعة معتبرة هذه المؤشرات “مخيفة جدا”.

شاهد أيضاً

تدوير عدد من قيادي #المواصلات في 3 قطاعات

أصدر وزير الدولة لشؤون الشباب وزير الدولة لشؤون الاتصالات داود معرفى تدويرا شاملا في وزارة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض