الرئيسية » أهم الأخبار » لبنان: عاصفة مصحوبة بامطار غزيرة ورياح وصلت سرعتها الى 110 كيلومترات

لبنان: عاصفة مصحوبة بامطار غزيرة ورياح وصلت سرعتها الى 110 كيلومترات

 

قطعت العاصفة التي تضرب لبنان حاليا معظم الطرقات جراء السيول وبرك المياه التي تراكمت ودخلت الى المنازل فيما تساقطت الثلوج على ارتفاع 1100 متر عن مستوى سطح البحر.
وأعلن رئيس فرع بدائرة التقديرات الجوية في مصلحة الارصاد الجوية في ادارة الطيران المدني عباس عبيد في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) هنا اليوم ان لبنان يتاثر بمنخفض جوي مصدره الشمال الروسي مصحوب بامطار غزيرة وثلوج وعواصف رعدية ورياح وصلت سرعتها فجرا الى 110 كيلومترات في الساعة.
وأوضح ان الثلوج تساقطت في معظم المناطق الجبلية وفي المناطق الداخلية التي يزيد ارتفاعها عن 1100 متر عن مستوى سطح البحر لافتا الى ان الثلوج ستهطل ليل الثلاثاء – الاربعاء المقبل بدءا من ارتفاع 400 متر عن سطح البحر.
وأشار الى ان ارتفاع موج البحر تراوح بين ستة وسبعة امتار بسبب سرعة الرياح فيما اقتلعت العاصفة عددا من الاشجار المعمرة.
وحول معدل كمية الامطار لفت عبيد الى ان كمية الامطار المتساقطة منذ يوم السبت الماضي وحتى صباح اليوم بلغت 160 مليمترا مشيرا الى ان كمية الامطار التي تساقطت في بيروت منذ بدء موسم الشتاء في 21 ديسمبر بلغت 625 مليمترا مع العلم ان المعدل العام لتساقط الامطار في بيروت يبلغ 362 مليمترا.
من جهة اخرى اعلن فوج اطفاء مدينة بيروت انه تم انقاذ عشرات السيارات على الطريق السريع في محلة الكرنتينا – الدورة شرق بيروت وسحب المياه من عدد من المنازل جراء العاصفة التي تضرب لبنان مشيرا الى ان منسوب المياه تخطى ال50 سنتيمترا فيما ادى فيضان نهر الاولي في مدينة صيدا في جنوب لبنان الى قطع الطريق السريع المؤدي الى بيروت كما ناشد اهالي منطقة جدرا في اقليم الخروب القوى الامنية نجدتهم بعد ارتفاع منسوب المياه ودخولها للمنازل.
واقتلعت العاصفة الهوجاء بعض الاشجار المعمرة في منطقة الاشرفية في بيروت ما ادى الى زحمة سير خانقة مع العلم ان الامطار حاصرت المركبات في عدد من الطرق الرئيسية.
وادت العاصفة الى قطع التيار الكهربائي عن معظم المناطق اللبنانية.

شاهد أيضاً

547044_e

ترامب يتهم نيويورك تايمز بإحباط عملية لتصفية أبو بكر البغدادي

اتهم الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، في تغريدة على تويتر السبت، صحيفة نيويورك تايمز، بإفشال خطة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *