الرئيسية » أمن ومحاكم » الحرس الوطني ينفذ تمرينا تدريبيا عمليا على اخلاء مستودع بترول في صبحان

الحرس الوطني ينفذ تمرينا تدريبيا عمليا على اخلاء مستودع بترول في صبحان

 

كويت نيوز: نفذت مديرية كتائب حماية وتأمين المنشآت في الحرس الوطني تمرينا عمليا بمشاركة الادارة العامة للاطفاء ووزارة الداخلية وشركة البترول الوطنية الكويتية للتدريب على تطبيق خطة التعامل مع الحوادث الكبرى وذلك في مستودع صبحان للمنتجات البترولية التابع لشركة البترول الوطنية.
وقال آمر كتائب حماية وتأمين المنشآت في قيادة الشؤون الامنية بالحرس الوطني العقيد ركن مسفر مسفر في تصريح صحافي اليوم ان التمرين الذي يأتي ضمن اطار الخطة الاستراتيجية للحرس الوطني بدأ بورود بلاغ عن نشوب حريق في مستودع المنتجات البترولية.
واضاف العقيد مسفر انه على الفور سارعت السرية المكلفة من الحرس الوطني بتأمين الموقع ومباشرة عملية الاخلاء وفقا لخطة كتائب حماية وتأمين المنشآت بالتعاون مع قوات وزارة الداخلية والادارة العامة للاطفاء وفنيي الطوارئ الطبية وتشابكت أيادي التعاون حتى تمت السيطرة على الحريق وإخلاء العاملين بنجاح.
وذكر ان الهدف من التمرين يتمثل برفع جاهزية وكفاءة رجال الحرس الوطني وقياس مدى فاعلية المعدات وخطط التدريب مبينا ان رجال الحرس الوطني أثبتوا خلال التمرين قدرتهم على التعامل مع مختلف الظروف والمستجدات وانجاز المهام التي كلفوا بها ضمن وقت قياسي.
ونوه بالتنسيق والتعاون مع منتسبي وزارة الداخلية والادارة العامة للاطفاء وشركة البترول الوطنية تنفيذا لتوجيهات القيادة العليا للحرس الوطني.
من جانبه أكد ركن عمليات وتدريب كتائب حماية وتأمين المنشآت الرائد نواف النصافي في تصريح مماثل ان الهدف من التمرين يتمثل بالتدريب على حماية المواقع الحيوية في حالات الطوارئ ورفع استعداد المنتسبين.

شاهد أيضاً

731360-1

«التمييز» تحبس مغرداً 3 سنوات و«الجنايات» تقضي بـ 7 أعوام لمتهمي شبكة دولية لتهريب السلاح

قضت محكمة التمييز بحبس مغرد 3 سنوات في قضية الاساءة إلى دول مجاورة شقيقة وحبس …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *