الرئيسية » الرياضه » بارسا 2013 يحسم الديربي برباعية في شوط واحد

بارسا 2013 يحسم الديربي برباعية في شوط واحد

 

تمكن برشلونة من حسم مباراة ديربي كتالونيا بالفوز على فريق إسبانيول بأربعة أهداف مقابل لاشيء ضمن الأسبوع الثامن عشر من الليجا الإسبانية في المباراة التي أقيمت على ملعب الكامب نو.

جاءت بداية المباراة قوية جدًا من طرف برشلونة وسط استحواذ تام من رجال المدرب العائد من جديد تيتو فيلانوفا وتأمين دفاعي شديد من فريق إسبانيول، حتى جاءت الدقيقة العاشرة والتي حملت معها أول أهداف المباراة عن طريق مايسترو خط وسط برشلونة تشافي هيرنانديز بعد تلقيه تمريرة رائعة من أندريس إنيستا من داخل منطقة الجزاء أسكنها تشافي بيمناه داخل الشباك بنجاح.

واصل أصحاب الأرض و الجمهور السيطرة الميدانية على المباراة و تعددت الهجمات من العمق و الأطراف، وفي الدقيقة 15 استطاع مهاجم برشلونة بيدرو رودريجيز من تعزيز النتيحة بالهدف الثاني بعد تمريرة من سيسك فابريجاس.

بعد الهدف الثاني حاول فريق إسبانيول تقليل الفارق وكاد أن يتحقق ذلك بالفعل عن طريق انفراد تام لمهاجم الفريق سيرجيو جارسيا، لكنه أطاح بالكرة فوق العارضة، ليأتي الرد سريعًا بالهدف الثالث لبرشلونة عن طريق بيدرو رودريجيز بعد تلقيه تمريرة بينية مميزة للغاية من سيرخيو بوسكيتس انفرد على إثرها بيدرو ووضعها من فوق حارس إسبانيول كاسيلا وذلك في الدقيقة 27 من الشوط الأول.

لم يكتفي البرسا بذلك، فبعد دقيقتين فقط من الهدف الثالث ظهر أخيرًا نجم الفريق ليونيل ميسي في مهرجان الأهداف حين أحرز الهدف الرابع من ركلة جزاء حصل عليها سيسك فابريجاس بعد عرقلة من حارس إسبانيول كاسيلا.

هدأت الدقائق الأخيرة من الشوط الأول بعد أن وصلت النتيجة لرباعية نظيفة لصالح برشلونة حتى أطلق حكم المباراة صافرة نهاية هذا الشوط.

وفي الشوط الثاني استمر الوضع كما هو عليه عبارة من سيطرة تامة من طرف برشلونة على مجريات اللعب وسط تأمين دفاعي شديد من طرف رجال المدرب خافير آجيري خوفًا من زيادة النتيجة.. لكن كان لهم بعض المحاولات ولو بسيطة عن طريق انطلاقات سيماو و من المهاجم سيرجيو جارسيا، لكنها لم تشكل أي خطورة حقيقية على مرمى حارس برشلونة فيكتور فالديز.

في المقابل أجرى مدرب برشلونة تيتو فيلانوفا عدة تغييرات بعد أن اطمأن على النتيجة حيث أخرج المايسترو تشافي هيرنانديز وأشرك بدلًا منه تياجو ألكانتار، كما نزل أيضًا ديفيد فيا الذي أشعل الخط الأمامي لبرشلونة وسبب إزعاجًا كبيرًا لدفاع فريق إسبانيول.

وفي الدقائق الأخيرة من عمر المباراة أخطأ مدافع برشلونة جيرارد بيكيه وكاد أن يكلف فريقه هدفًا بعد أن خطف منه مهاجم إسبانيول كاسترو، لكن حارس برشلونة فيكتور فالديز أنقذ الموقف.. جاء الرد سريعًا من طرف برشلونة عن طريق ركلة حرة مباشرة مميزة للغاية من طرف ليونيل ميسي جاءت في العارضة.. وانتهت بعد هذه الفرصة المباراة بفوز كبير لبرشلونة بنتيجة أربعة أهداف مقابل لاشيء.

شاهد أيضاً

536825_e

الفيفا يهدد بخصم 6 نقاط من العربي

هدد الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا النادي العربي بخصم ست نقاط من رصيده في حال …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *