الرئيسية » الرياضه » خليجي 21.. الإمارات تستهل المشوار بثلاثية

خليجي 21.. الإمارات تستهل المشوار بثلاثية

 

سجلت الإمارات ثلاثة أهداف جميلة لتعوض تأخرها وتهزم قطر 3-1 في بداية مثيرة لمشوارها في المجموعة الأولى في كأس الخليج لكرة القدم في البحرين السبت.

وكان منتخبا البحرين وعمان تعادلا سلبا في المجموعة ذاتها.

وتصدرت الإمارات ترتيب المجموعة بعد الجولة الأولى برصيد 3 نقاط، مقابل نقطة لكل من البحرين وعمان، وبقيت قطر من دون رصيد.

وفي الجولة الثانية الثلاثاء المقبل، تلتقي عمان مع قطر، وتلعب البحرين مع الامارات.

وحصل المهاجم خلفان إبراهيم على ركلة جزاء لقطر ليسجل بنفسه الهدف الأول بعد 11 دقيقة من البداية.

لكن الإمارات، التي فشلت عكس قطر في بلوغ الدور النهائي لتصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2014، انتظرت دقيقتين فقط قبل أن تدرك التعادل عن طريق لاعبها الموهوب عمر عبد الرحمن من ركلة حرة.

ومنح علي مبخوت التقدم للإماراتيين بعدما قاد هجمة من ناحية اليمين، ومرر الكرة لزميله أحمد خليل فعادت إليه الكرة ليسددها بقدمه اليسرى في مرمى الحارس القطري قاسم برهان في الدقيقة 28.

وأكمل المدافع محمد أحمد ثلاثية الإمارات، الفائزة باللقب في2007، حين وصلته الكرة من ركلة ركنية نفذها عبد الرحمن زميله في نادي العين ليلعبها برأسه على يسار برهان في الدقيقة 66.

وكان بوسع الإمارات زيادة حصيلتها لكن برهان أنقذ محاولة جميلة أخرى بالكعب من مبخوت قبل دقائق من النهاية.

وبرهنت النتيجة على تفوق مدرب منتخب الإمارات مهدي علي على نظيره البرازيلي باولو أوتوري بعدما عرف كيف يحول التأخر إلى تقدم ويحقق فوزا مهما.

وأكد مهدي علي التطور الذي طرأ على مستوى منتخب الإمارات منذ تسلم مهمة الإشراف الفني عليه بعد نجاحات لافتة مع منتخب الشباب والمنتخب الأولمبي.

وسبق أن قاد مهدي علي جيلا ذهبيا من اللاعبين للفوز بكأس آسيا للشباب 2008 في الدمام والتأهل إلى ربع نهائي مونديال 2009 تحت 21 عاما في مصر، وإحراز فضية آسياد 2010 قبل أن ينتقل إلى المنتخب الأولمبي مع نفس المجموعة من اللاعبين تقريبا، ويحقق الإنجاز الأضخم في تاريخ الكرة الإماراتية (بعد المشاركة في مونديال 1990) وذلك بالتأهل إلى أولمبياد لندن 2012.

شاهد أيضاً

537376_e

العربي والسالمية ابرز مواجهات فيفا غدا

تعود عجلة دوري فيفا لكرة القدم للدوران غدا الخميس بعد توقف 10 أيام بسبب التصفيات …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *