الرئيسية » الرياضه » خليجي 21.. “الأزرق المحظوظ” يواجه اليمن

خليجي 21.. “الأزرق المحظوظ” يواجه اليمن

 

لم تكن الكويت المدافعة عن اللقب لتتمنى بداية لمشوارها في كأس الخليج لكرة القدم في البحرين أفضل من مواجهة اليمن الذي لم يحقق أي انتصار من قبل في البطولة الإقليمية الأحد.

ويدشن الكويتيون أبطال الخليج عشر مرات منافسات المجموعة الثانية باللعب ضد اليمن في استاد مدينة خليفة الرياضية عندما يسعى فريق المدرب جوران توفجيتش إلى بداية مثالية قبل مواجهات أكثر صعوبة ضد السعودية والعراق.

ومع ذلك رفض توفجيتش الاستهانة باليمن أقل فرق البطولة تصنيفا وقال في مؤتمر صحفي “ربما يكون فريقنا مرشحا للفوز على اليمن لكن هذا يجب أن يظهر على أرض الملعب.. لا يوجد منافس سهل ويجب إثبات ذلك في الملعب وهذه أول مباراة وأهم مباراة في البطولة وستكون صعبة مثل كل المباريات الأخرى.”

ولم يحقق اليمن أي فوز في تاريخه بكأس الخليج وانتهت ست من تسع مباريات خاضها ضد الكويت عبر العصور بخسارته.

وفي المباراة الأخرى بالمجموعة على الملعب نفسه سيلعب العراق ضد السعودية في إعادة لنهائي كأس آسيا 2007 حين فاز “أسود الرافدين” 1-صفر ليحرزوا اللقب القاري لأول مرة.

ويخوض العراق البطولة بتشكيلة مزج فيها المدرب المؤقت حكيم شاكر – الذي خلف البرازيلي زيكو في نوفمبر – بشباب من الفريق الذي نال المركز الثاني في كأس آسيا تحت 19 عاما في 2012 مع لاعبين من الجيل الذهبي صاحب اللقب الآسيوي.

وقال شاكر للصحفيين “أتصور أنه إذا انسجم الجيلان بصورة واقعية وبأوقات مبكرة سيكون شيئا كبيرا للكرة العراقية.”

وتابع “لكن الشيء المهم هو أنه إذا انطلق هذا الجيل بقوة نحو البطولة… أتصور أن كرة القدم العراقية تسير بمسارها الصحيح وتصل لأهدافها بأسرع وقت.”

شاهد أيضاً

537323_e

#السعوديه_العراق الأخضر يتجاوز العراق ضمن تصفيات كأس العالم

نجح المنتخب السعودي بتخطي عقبة نظيرة العراقي ضمن تصفيات كأس العالم روسيا 2018 بهدف وحيد …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *