الرئيسية » أمن ومحاكم » ضبط كميات من اللحم المحرم والممنوع في أحد المطاعم

ضبط كميات من اللحم المحرم والممنوع في أحد المطاعم

 

كويت نيوز: مفاجأة جديد ومختلفة بالنسبة لقضية اللحوم، هذه المرة اللحوم ليست فاسدة او تحتوي على شحوم خنزيرية بل هي من لحوم الخنزير مباشرة وهو ما تم اكتشافه من قبل مفتشي وزارة التجارة والصناعة فريق الطوارئ ومن خلال تفتيشهم الدوري على المحلات والمطاعم حيث لاحظ المفتشون التجاريون وجود لحوم في ثلاجة احد المطاعم في منطقة السالمية.

فتلك اللحوم كان شكلها مختلف وحسب الخبرة المكتسبة لدى المفتشين ومن خلال النظر فقد شكو بنوعية اللحم الذي لم يحمل ما يدل على نوعه فتم التحريز على الكمية كلها وارسلت عينة منها الى مختبر وزارة الصحة لمعرفة نوعية اللحم.

كان ذلك في اواخر ديسمبر الماضي فكانت المفاجأة الخميس الماضي عندما جاءت النتيحة من المختبر بأن اللحوم غير مطابقة للمواصفات القياسية والشريعة الاسلامية لوجود لحم خنزير فيها وهوما يخالف الشريعة الاسلامية حيث ان لحوم خنزير ومشتقاتها لا يسمح بتداولها بدولة الكويت حسب القوانين.

وعند ورود تقرير المختبر توجه فريق الطوارئ التابع لوزارة التجارة بقيادة وليد مال الله والمفتشين التجاريين خالد الريش وعيسى الصفار واحمد الدلال الى المطعم وتم تحريرمخالفة بهذا الشأن وتحويل اصحابه الى النيابة التجارية.

من جانبه ثمن عبدالله العلي وكيل المساعد لشؤون الرقابة التجارية جهود مفتشي فريق الطوارئ مؤكدا على ان هذا النشاط يدل على حرص المفتشين بالتفتيش الصحيح وخبرتهم الممتازة بمعرفة نوع اللحم قبل المختبر ولكن للتحقق حول الى جهة الاختصاص.

ودعا العلي جميع شرائح المجتمع من المستهلكين مواطنين ووافدين الى الاتصال على رقم فريق طوارئ وزارة التجارة في حال شكهم او ملاحظتهم على احد المتاجر او مراجعة المراكز المنتشرة بالمحافظات كما ان مكتبه بوزارة التجارة والصناعة قطاع الرقابة التجارية بمجمع الوزارات مفتوح لأي مشتكٍ.

شاهد أيضاً

1280x960 (2)

«التمييز» تسجن مسؤولاً سابقاً في «التأمينات»

قضت محكمة التمييز الجزائية أمس بإلغاء حكم البراءة الصادر من محكمة الاستئناف بحق مسؤول سابق …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *