الرئيسية » أهم الأخبار » ناشطون: قصف شمالي سوريا بصواريخ سكود

ناشطون: قصف شمالي سوريا بصواريخ سكود

 

أفادت مصادر المعارضة السورية بأن الجيش النظامي استهدف شمالي سوريا بصواريخ قالوا إنها من طراز سكود أطلقت من ريف دمشق، في الوقت الذي قتل 51 شخصا جراء العمليات العسكرية في مدن عدة السبت.

وبث ناشطون معارضون شريطا على الإنترنت قالوا إنه لإطلاق صواريخ سكود قصيرة المدى تستهدف معاقل المعارضة المسلحة في المناطق الشمالية من البلاد التي تراجعت فيها القوات الحكومية بشكل كبير.

وكانت قذيفة هاون سقطت صباح السبت على حي باب توما الذي يقطنه كثير من المسيحيين في دمشق، بينما انفجرت سيارة مفخخة في حي ركن الدين شمالي العاصمة في الوقت الذي قتل 44 شخصا، جراء العمليات العسكرية في مختلف أرجاء البلاد.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن قذيفة الهاون سقطت في حي بابا توما الواقع وسط مدينة دمشق القديمة، مشيرا إلى عدم توافر معلومات عن خسائر بشرية أو مصدر هذه القذيفة.

بينما أفادت لجان التنسيق المحلية بأن القذيفة سقط بالقرب من ساحة جورج خوري التابعة لحي القصاع وأدت إلى أضرار مادية.

وفي ريف دمشق، دارت اشتباكات فجر السبت بين مقاتلين معارضين وقوات نظامية في مدينة داريا التي تحاول القوات النظامية السيطرة عليها منذ أسابيع.

وإثر الاشتباكات انسحبت عدة آليات ثقيلة وسيارات للقوات النظامية من المنطقة في اتجاه مطار المزة العسكري القريب من داريا وفقا لما قال المرصد.

وكانت القوات النظامية عززت مواقعها الخميس في تلك المدينة التي تشهد باستمرار استقداما للتعزيزات العسكرية، إضافة إلى تقدمها في محيط مدينة معضمية الشام المجاورة لها.

شاهد أيضاً

عاجل الكويت

#عاجل عشرات القتلى والجرحى في هجوم انتحاري بشاحنة مفخخة جنوبي #بغداد

كويت نيوز: عاجل…10 قتلى و40 جريحا على الاقل وفق مصادر طبية واعلامية في هجوم انتحاري …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *