الرئيسية » الرياضه » ميشيل بلاتيني: لازلت أتذكر واقعة الغاء الشهيد فهد الاحمد لهدف فرنسا في مونديال 1982

ميشيل بلاتيني: لازلت أتذكر واقعة الغاء الشهيد فهد الاحمد لهدف فرنسا في مونديال 1982

 

كويت نيوز: شهد حفل العشاء الذي أقيم مساء اليوم في قاعة المها بفندق الريجنسي البدع بالكويت بمناسبة زيارة الفرنسي ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الاوروبي لكرة القدم “يويفا” تحت رعاية الرئيس الفخري لاتحاد كرة القدم الشيخ أحمد الفهد والشيخ طلال الفهد رئيس الاتحاد الكويتي لكرة القدم تواجد العديد من الشخصيات الرياضية ووسائل الاعلام.

ورحب الشيخ احمد الفهد رئيس اتحاد اللجان الأولمبية الكويتية ورئيس المجلس الأولمبي الآسيوي ورئيس اتحاد اللجان الاولمبية الوطنية (انوك) خلال الاحتفالية،وقال الفهد ان زيارة بلاتيني هي بداية العودة الى العصر الذهبي للكرة الكويتية وحث على ضرورة الاهتمام بالشباب وتفعيل وترجمة توجهات القيادة السياسية الى واقع عملي وليس الاكتفاء بالشعارات فقط.

وأعرب الفهد، عن سعادته بالتقدير الدولي الذي تحظى به الكويت, الذي انعكس في العديد من المؤشرات, منها الاستجابة الفورية من بلاتيني للدعوة لزيارة الكويت.

وأضاف الفهد أن زيارة بلاتيني للكويت تعيد إلى الأذهان العصر الذهبي للكرة في الكويت, الذي شهد حضورا كويتيا متميزا على الصعيدين العربي والدولي, معتبرا أن هذه الزيارة من واحد من أهم مسؤولي الرياضة في العالم تمثل رسالة فأل حسن للمنتخب الكويتي قبل انطلاق “خليجي 21”.

ومن جانبه وجه بلاتيني الشكر للشيخ أحمد الفهد مشيدا بجهوده في النهوض بالرياضة العالمية كما أشاد بدور الشيخ طلال الفهد في تطوير الكرة الكويتية،وشكرهما على حفاوة الاستقبال ،وتمنى التوفيق للأزرق في “خليجي 21”.

الطريف أن بلاتيني ظل لمدة نصف ساعة قبل بداية الحفل يسلم على المدعوين والشخصيات الرياضية والتقط مع بعضهم الصور التذكارية. وقال بلاتيني في كلمته انه لم يكن يعرف الكويت حتي عام 1982 بمونديال اسبانيا.وأضاف بلاتيني انه لا ينسى الشيخ الشهيد فهد الأحمد وتعرف عليه بعد المباراة التي جمعت الكويت وفرنسا بمونديال 1982.

وتذكر بلاتيني واقعة الغاء هدف فرنسا امام الكويت (4-1) في مونديال اسبانيا 1982 عندما قام الشهيد الراحل الشيخ فهد الاحمد بالنزول من المقصورة لارض الملعب وتحدث مع حكم اللقاء الذي الغى هدف “الديوك” بعدها،مؤكدا انه كان يعتز بالصداقة مع الشهيد والتي تجسدت بعد ذلك في علاقته بأحمد وطلال فهد الاحمد ابناء الشهيد.

وامتدح بلاتيني احمد الفهد مؤكدا انه من الشخصيات الرياضية العالمية التي ساعدت في تقدم الرياضة العالمية وتطورها.
وكان على رأس المدعوين الشيخ احمد اليوسف رئيس اتحاد الكرة الكويتي السابق وفيصل الجزاف مدير الهيئة العامة للشباب والرياضة والشيخ دعيج الصباح والمدرب الوطني محمد ابراهيم وكل القيادات الرياضية الكويتية.

ومن المقرر أن يتوجه صباح غدا رئيس المجلس الاولمبي الاسيوي الشيخ احمد ويرافقه رئيس الاتحاد الاوروبي ميشيل بلاتيني إلى المنامة لحضور حفل الافتتاح كما يصل رئيس الاتحاد الشيخ د.طلال الفهد ليترأس الوفد في البطولة وذلك عن طريق البر.

شاهد أيضاً

536982_e

ميسي يمثل أمام المحكمة قبل 3 أيام من الكلاسيكو

ستنظر المحكمة العليا الإسبانية يوم 20 إبريل المقبل في الاستئناف المقدم من قبل النجم الأرجنتيني …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *