الرئيسية » أهم الأخبار » فيديو «القسّام» تعلن ضرب القدس بصاروخ وإسقاط طائرة حربية في غزة

فيديو «القسّام» تعلن ضرب القدس بصاروخ وإسقاط طائرة حربية في غزة

 

أعلنت كتائب عز الدين القسام الجناح المسلح لحماس انها قامت أمس الجمعة باسقاط طائرة حربية اسرائيلية في وسط قطاع غزة.
وقالت الكتائب في بيان «كتائب القسام تسقط طائرة حربية بصاروخ ارض جو واشتعال النار فيها، ومجاهدوها يقومون الان بالبحث عن حطامها بينما يكثف الاحتلال قصفه لمنع المجاهدين من الاستيلاء على حطامها».
واضاف البيان ان «عمليات البحث جارية من قبل مجاهدي القسام عن حطام الطائرة في الجهة الغربية من المنطقة الوسطى».
وخلال اليومين الماضيين، قامت الكتائب باطلاق مئات الصواريخ على اسرائيل ردا على العملية العسكرية التي بداتها على القطاع مساء الاربعاء باغتيال احمد الجعبري القائد العسكري البارز في حماس.
وسقط صاروخ اطلق من قطاع غزة في منطقة غير مأهولة خارج القدس أمس من دون ان يوقع اضرارا او اصابات بحسب ما اعلن الجيش الاسرائيلي بعيد دوي صفارات الانذار في المدينة.
في الأثناء قالت الشرطة الاسرائيلية وشهود عيان ان دوي الانفجار في مدينة تل ابيب الذي سبب انطلاق صفارات الانذار نجم عن سقوط صاروخ اطلق من قطاع غزة وسقط في البحر.
وقال المتحدث باسم الشرطة ميكي روزنفيلد «نعتقد انه سقط في سواحل تل ابيب»، بينما ذكر شاهد عيان ان الصاروخ سقط في البحر «على بعد نحو 200 متر» من السفارة الامريكية التي تطل على البحر.
وتبنت كتائب عز الدين القسام في بيان «قصف مدينة تل الربيع المحتلة بصاروخ قسام ام 75 محلي الصنع».
وسبب سقوط الصاروخ حالة ذعر لدى رواد الشواطىء في مدينة تل ابيب.
جاء ذلك فيما استشهد خمسة فلسطينيين في سلسلسة غارات شنها سلاح الجو الاسرائيلي أمس على قطاع غزة، كما افادت لجنة الاسعاف والطوارئ في وزارة الصحة التابعة لحكومة حماس.
وبذلك ترتفع الى 23 حصيلة القتلى الفلسطينيين منذ بدء العملية العسكرية الاسرائيلية على قطاع غزة مساء الاربعاء اضافة الى جرح 250 اخرين بجروح وفقا للقدرة.
واصيب عشرات المواطنين بجروح متفاوتة منذ ليل الجمعة اثر سلسلة الغارات الاسرائيلية التي شنها الطيران الحربي الاسرائيلي على قطاع غزة بحسب نفس المصدر.
وتواصل الطائرات الحربية الاسرائيلية شن العديد من الغارات الجوية الاسرائيلية والتي يسمع دويها في كافة محافظات قطاع غزة بحسب شهود عيان.
وأمس امر وزير الدفاع الاسرائيلي ايهود باراك باستدعاء دفعات جديد من جنود الاحتياط مع تصعيد النزاع بين الفصائل المسلحة في قطاع غزة واسرائيل، كما افاد المتحدث باسمه.
وقال المتحدث جوش هنتمان ان «وزير الدفاع امر هذا المساء باستدعاء افواج جديدة من الاحتياط»، من دون ان يوضح عديدهم.
واعلنت متحدثة عسكرية اسرائيلية أمس ان عملية استدعاء 16 الفا من جنود الاحتياط مستمرة.

 

 

شاهد أيضاً

537477_e

الجيش الألماني يؤسس قيادة جديدة لأمن الانترنت مع تنامي التهديدات

يدشن الجيش الألماني الأسبوع المقبل قيادة لأمن الإنترنت في إطار جهوده لتعزيز دفاعات الفضاء الإلكتروني …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *