الرئيسية » عالم التواصل الاجتماعي » “غوغل بلس” يستضيف 105 ملايين زائر شهرياً

“غوغل بلس” يستضيف 105 ملايين زائر شهرياً

 

استطاع موقع التواصل الاجتماعي “غوغل بلس” استقطاب أكثر من 100 مليون زائر فعلي خلال شهر واحد، لينضم بذلك إلى نادي المواقع كبيرة مثل “فيسبوك” و “لينكد إن” و “تويتر”، حسب بيانات شركة “كوم سكور” المتخصصة في تقديم البيانات التحليلية والدراسات التسويقية لشبكة الإنترنت.

وأوضحت بيانات “كوم سكور” أن شبكة “غوغل بلس” زارها 105 ملايين مستخدم فعلي في شهر أكتوبر الماضي، بزيادة بلغت 60.9% عن نفس الفترة من عام 2011، في حين أن أكتوبر 2012 شهد زيارة أكثر من 822 مليون مستخدم متفرد لـ”فيسبوك”، تلاها تويتر بـ 182 مليون زائر، ثم موقع “لينكد إن” بنحو 162 مليون زائر فعلي.

ووفقا لموقع “مشابل”، كشفت البيانات أيضاً عن معاناة “غوغل بلس” بالنسبة لعدد الزيارات التي تتم عبر الأجهزة المحمولة (إنترنت وتطبيقات) بإجمالي 7 ملايين مستخدم، وهو رقم يبدو ضئيلاً بالمقارنة مع رقم “فيسبوك” الذي بلغ 91.3 مليون مستخدم.

ولم تتضمن أرقام “كوم سكور” لهذا العام متوسط المدة التي يستغرقها المستخدم على الشبكة شهرياً، ولكن أرقام العام الماضي تحدثت عن 3.3 دقائق فقط شهرياً في مقابل 7 ساعات ونصف الساعة لشبكة فيسبوك، في حين تزعم “غوغل” أن المتوسط يبلغ 12 دقيقة شهرياً.

وكانت “غوغل” قد صرحت في شهر ديسمبر الماضي أن عدد مشتركي “غوغل بلس” وصل إلى 500 مليون مستخدم، مؤكدة في الوقت نفسه أن عدد الزوار الفاعلين شهرياً يصل إلى 135 مليون مستخدم.

شاهد أيضاً

تويتر يدرس إطلاق حسابات مدفوعة

قال موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، الخميس، إنه يدرس إحداث نسخة خاصة من الحسابات على منصة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *