سورية.. الجيش يصد محاولة اعتداء مسلحة على محطة حرارية في حماة.. واشتباكات في انحاء البلاد

 

أفادت وكالة الأنباء السورية (سانا) بأن وحدة من القوات المسلحة تصدت يوم 3 يناير/كانون الثاني لمجموعة إرهابية حاولت الاعتداء على محطة “محردة” الحرارية في ريف حماة وأوقعت عددا منهم بين قتيل ومصاب.

واضافت ان الجيش قضى على اعداد كبيرة من المسلحين في معرة النعمان وكفر ميد وسرمين بريف إدلب ودمر آلياتهم الثقيلة ومقراتهم.

إلى ذلك، قالت وسائل إعلام سورية إن عشرات المسلحين قُتلوا في عمليات بالبَحدلية والذيابية والحسينية وحجيرة وحَرستا وزملكا وضواحي دوما.

من جانبه قال المرصد السوري لحقوق الإنسان ان اشتباكات وصفها بالعنيفة تجددت صباح يوم 3 يناير/كانون الثاني في محيط مطار تفتناز العسكري بمحافظة إدلب شمالي سورية بين القوات النظامية السورية ومئات المقاتلين من الجيش الحر، الذين يحاولون السيطرة عليه. وأضاف أن عدد من المقاتلين اقتحموا أسوار المطار حيث فجروا سيارة مفخخة عند بوابته، كما اقتحموا مبنى القيادة قبل أن ينسحبوا منه في وقت لاحق.

وتحدثت مواقع المعارضة عن تواصل المواجهات في ريف دمشق في الضواحي الجنوبية الغربية والشمالية الشرقية من المحافظة. وقالت هذه المصادر إن اشتباكات رافقت عمليات الجيش في داريا ومعضمية الشام جنوب غربي دمشق.

شاهد أيضاً

الولايات المتحدة.. إصابة عسكريين بتحطم مروحية عسكرية

أفادت قناة KKTV الأمريكية بإصابة عسكريين اثنين بتحطم مروحية AH-64E Apache كانت في تحليق تدريبي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض