الرئيسية » أهم الأخبار » إسرائيل تغتال أبو جلال وتقصف منزل إبراهيم صلاح

إسرائيل تغتال أبو جلال وتقصف منزل إبراهيم صلاح

أفاد مراسل “العربية” بمقتل أحمد أبو جلال قائد كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس بوسط غزة، وذلك في غارة جوية إسرائيلية على القطاع.

كما أفاد مراسل “العربية” أيضا أن غارة إسرائيلية استهدفت منزل القيادي في حماس إبراهيم صلاح بغزة، وتم إجلاء 25 جريحا على الأقل من تحت الأنقاض.

وأفادت مصادر طبية وأمنية من جهتها، أن اكثر من ثلاثين فلسطينيا جرحوا في غارة جوية اسرائيلية صباح السبت استهدفت منزل مسؤول في وزارة الداخلية في حكومة حماس في مخيم جباليا شمال قطاع غزة.

واستهدفت الغارة منزل ابراهيم صلاح مدير العلاقات العامة والدولية في وزارة الداخلية في الحكومة المقالة وادت الى اصابة افراد عائلته بجروح، حسبما ذكر مصدر طبي وآخر في وزارة الداخلية في الحكومة المقالة.

وبخصوص القيادي الآخر أحمد أبو جلال، وهو قيادي ميداني في كتائب القسام، أضاف مراسل “العربية” أنه كان من بين الأربعة قتلى الذين سقطوا في غارة إسرائيلية على مخيم المغازي التي قتل فيها شقيقه أيضاً.

كما قتل ثلاثة فلسطينيين ليلة الجمعة إلى السبت في غارة جوية إسرائيلية على مخيم المغازي وسط قطاع غزة، وفقا لوزارة الصحة في في عزة.

وقال اشرف القدرة المتحدث باسم الوزارة لوكالة فرانس برس ان “ثلاثة مواطنين استشهدوا في غارة جوية على المغازي”، مشيرا إلى أن “جثث القتلى وصلت اشلاء إلى مستشفى شهداء الاقصى” وسط قطاع غزة.

وارتفعت حصيلة القتلى في قطاع غزة جراء الغارات التي شنها الطيران الإسرائيلي إلى أزيد من 30 قتيلاً.

وبحسب وزارة الصحة الفلسطينية فقد أصيب نحو 300 شخص، بينهم أطفال ونساء وشيوخ، حيث تركزت الغارات الإسرائيلية على أحياء تل الهوى والصبرة جنوب غزة، إضافة إلى غارات متقطعة أخرى على حي التفاح ومخيم جباليا.

شاهد أيضاً

عاجل الكويت

#عاجل..بيان الدول الأربع: حامد حمد العلي – كويتي ضمن قائمة ”الإرهاب” المدعوم قطريا

بيان الدول الأربع: حامد حمد العلي – كويتي ضمن قائمة الإرهاب المدعوم قطريا

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *