الرئيسية » تكنالوجيا » “آيفون 5” قابل للثني

“آيفون 5” قابل للثني

 

رغم تأكيدات مصانع “فوكسكون” المنتجة لهواتف “أبل” أنها أنتجت أفضل جهاز على الإطلاق، إلا أن مستخدمين لنسخة الهاتف الجديد “آيفون 5” قالوا إنها لم تنجز ما عليها لحماية آخر تحديث للجهاز الشهير.

فقد اشتكى بعض المستخدمين من ليونة جسم هاتف “آيفون 5” لدرجة يمكن معها ثنيه عند تعرضه لبعض الضغط.

وبما أن “آيفون 5” أطول من سابقه بقليل فهو قابل للثني باليدين بشكل أسهل، كما أنه قد يتأثر في حال نسيه المستخدم في جيبه وجلست عليه، إذ يؤدي ضغط الوزن على جانبيه إلى أنه قد ينثني ولكنه لن ينكسر.

ورجحت مصادر أن تكون المشكلة ناجمة عن النحافة البالغة للجهاز، إذ تصبح مقاومة الألمنيوم للضغط أقل في ظل سمك الجهاز الذي لا يتجاوز 8.6 مليميتر، وذلك حسبما أوردت صحيفة “الاقتصادية” السعودية.

وظهرت هذه المشكلة في النسخ الجديدة من الجهاز التي تم بيعها في دول غير الولايات المتحدة، مثل الصين التي صدرت عنها أغلبية الشكاوى من هذه المشكلة.

وكانت اعتراضات قد واجهت النسخة الجديدة من الهاتف الذكي فور إطلاقه في الأسواق العالمية يتعلق أبرزها بالتغييرات من ناحية التصميم لأنه يستعين بلوح معدني خلفي لتقوية الجهاز.

وأكدت “أبل” في وقت سابق أن اللوح الخلفي المصنوع من الألمنيوم ليس فقط تصميما جديدا، بل هو مقو للجهاز، لكن المشكلة أنه صار قطعة داخل الجهاز، أي أن بعض القطع الداخلية مربوطة به، ولهذا فإن عملية تفكيك الجهاز ورؤية ما بداخله أصبحت أصعب بكثير مما هي عليه في أجهزة “آيفون 4″ و”آيفون 4S”.

شاهد أيضاً

762475-1

منذ اختراع آيفون ونحن نمارس هذه العادة الخاطئة

يغلق الكثير من مستخدمي هاتف آيفون التطبيقات المفتوحة بشكل دوري، ظنا منهم أن ذلك يوفر …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *