الرئيسية » الاقتصاد » الدينار يقفز إلى 22.1 جنيها في السوق المصرية

الدينار يقفز إلى 22.1 جنيها في السوق المصرية

كويت نيوز: حقق سعر صرف الدينار الكويتي ارتفاعا ملحوظا أمام الجنيه المصري وذلك مع الارتفاع الكبير والسريع في سعر العملة الأميركية جراء تطبيق البنك المركزي المصري لأول مرة نظاما يشمل تحديد سعر التعاملات على الدولار الأميركي من خلال نظام المزاد بدلا من النظام السابق الانترنت والذي يعد خطوة نحو تعويم الجنيه وذلك بعد حالة التراجع الشديد في الاحتياطي الدولاري الأميركي بالبنك المركزي وأصبح لا يملك السيولة الدولارية اللازمة لضخ نقد أجنبي في السوق لإحداث التوازن في السعر للحفاظ على قيمة الجنيه.

وقال عماد جمال الدين مدير إحدى شركات الصرافة والأعمال المالية ان سعر الشراء للدينار سجل قفزة كبيرة بلغ 22.1 جنيها وسجل سعر البيع 22.7 جنيها بزيادة 70 قرشا خلال أسبوع. وأشار إلى أن نظام المزاد أدى إلى رفع قيمة الدولار أمام الجنيه بصورة سريعة مسجلا سعر الشراء من الأفراد 6.4 جنيهات وتجاوز سعر البيع 6.5 جنيهات، ومن المتوقع أن يصل إلى 7 جنيهات قبل نهاية الشهر الجاري.

وأوضح أن المزاد يتضمن مشاركة كل البنوك فيه وعرض الموقف من العرض والطلب على الدولار لكل بنك وبناء عليه يتم تحديد السعر طبقا لأعلى سعر مقدم. وقال ان أسعار باقي العملات العربية ارتفعت بزيادة الدولار مسجلا سعر الشراء للريال السعودي 1.665 جنيه والبيع 1.685 جنيه وبلغ سعر الشراء للدينار البحريني 16.30 جنيها وبلغ سعر البيع 16.50 جنيها وارتفع الريال العماني إلى 16.02 جنيها و16.25جنيها للشراء والبيع على التوالي.

شاهد أيضاً

546901_e

نفط الكويت: السيطرة على حريق محدود في حقل برقان و اصابة عاملين

اعلنت شركة (نفط الكويت) الخميس السيطرة على حريق محدود شب في احد خطوط الغاز المعزول …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *