الرئيسية » أهم الأخبار » أحمد الفهد ثاني أقوى شخصية رياضية مؤثرة في العالم لعام 2013

أحمد الفهد ثاني أقوى شخصية رياضية مؤثرة في العالم لعام 2013

كويت نيوز: قال المدير العام للمجلس الاولمبي الاسيوي حسين المسلم ان رئيس المجلس الشيخ أحمد الفهد الصباح اختير ثاني أقوى شخصية رياضية قيادية ستكون مؤثرة في الساحة الرياضية العالمية لعام 2013 وفق قائمة اعلنتها مجلة (اراوند ذا رينغز) الالكترونية المتخصصة في أخبار وانشطة الحركة الاولمبية الدولية على مستوى العالم.

واضاف المسلم في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم ان مجلة (اراوند ذا رينغز) دأبت على اصدار قائمة ذهبية في نهاية كل عام تضم اكثر من 25 شخصية قيادية رياضية مؤثرة في الرياضة والحركة الاولمبية على مستوى العالم للعام المقبل مشيرا الى ان رئيس اللجنة الاولمبية الدولية جاك روغ تصدر القائمة لهذا العام.

واوضح ان المجلة اعتبرت الشيخ احمد الفهد الذي يرأس ايضا اتحاد اللجان الاولمبية الوطنية (انوك) واللجنة الاولمبية الكويتية شخصية تلعب دورا مؤثرا في شتى الاتجاهات لدعم وتعزيز دور اللجان الاولمبية الوطنية لاسيما بعد انتخابه رئيسا ل(انوك) في ابريل الماضي اثر تزكيته من قبل المكتب التنفيذي للاتحاد وشبه اجماع الجمعية العامة على انتخابه رئيسا.

وبين ان المعايير التي تضعها المجلة لاختيار القائمة تشمل الدور الذي تؤديه الشخصية الرياضية لخدمة الشباب والرياضة العالمية والحركة الاولمبية الدولية وسعيها الى تعزيز مبادىء الميثاق الاولمبي وحرصها على تطبيق مبدأ النزاهة وتفعيل دور المؤسسات الرياضية الوطنية والعالمية لخدمة الشباب الرياضي.

وعبر المسلم عن اعتزاز المجلس الاولمبي الاسيوي باختيار رئيس المجلس الشيخ احمد الفهد ثاني شخصية في القائمة “ما يؤكد الدور الحيوي الذي يؤديه المجلس على الساحة الرياضية الدولية والنجاحات الرياضية التي يحققها الشباب الرياضي الاسيوي في جميع المجالات تحت قيادة الشيخ احمد”.

وتمنى ان يشهد العام الجديد مزيدا من النجاحات للرياضة الاسيوية على الصعيدين القاري والدولي بما يعزز مكانة اسيا الرياضية في العالم من خلال الرؤية التي يتبناها المجلس لخدمة الشباب الرياضي في القارة.

شاهد أيضاً

537340_e

الكويت تعلن حملة #ابشري_يالصومال

حملة #ابشري_يالصومال التي أطلقتها الكويت بلد قائد الانسانية اليوم، وذلك بعد تردي الوضع الانساني في …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *