الرئيسية » عالم التواصل الاجتماعي » لن تتوقع أكثر المدن تغريدا بالعالم!

لن تتوقع أكثر المدن تغريدا بالعالم!

 

كشفت دراسة تحليلية حديثة لموقع تويتر أشرف عليه مركز الأبحاث الفرنسي “سيميو كاست” عن الكثير من الحقائق الجديدة المتعلقة بموقع التدوين المصغر الأول في العالم “تويتر”.

وأوضحت الدراسة أن العاصمة الإندونيسية “جاكرتا” تعتبر المدينة الأنشط على تويتر متفوقة على مدن نيويورك وطوكيو ولندن وساو باولو التي جاءت خلفها في قائمة المدن الأكثر تغريداً حول العالم. ولم يكن التفوق الإندونيسي مقتصراً على “جاكرتا”، إذ تمكنت مدينة ” باندونغ” أيضا من احتلال المرتبة السادسة في القائمة متجاوز مدن كبيرة مثل باريس ولوس أنجلوس.

أما بالنسبة للدول الأكثر امتلاكاً للحسابات على تويتر فجاءت الولايات المتحدة في المرتبة الأولى بأكثر من 140 مليون حساب، أو ما يوازي نحو 27% من إجمالي الحسابات الموجودة على تويتر، ولكن المحبط بالنسبة لأميركا أن هذه النسبة انخفضت عن الأعوام السابقة في مؤشر على اتساع رقعة استخدام تويتر حول العالم.

وجاءت إندونيسيا خامسة من ناحية عدد الحسابات الشخصية لدى مواطنيها بعد كل من أميركا والبرازيل واليابان والمملكة المتحدة.

والطريف أن مدينة “سان فرانسيسكو” التي تستضيف المقر الرئيسي لموقع تويتر ليست موجودة ضمن قائمة الـ 20 الأوائل في حين جاءت مدن كالرياض (المركز 10) واسطنبول (المركز 12) في مراكز متقدمة.

وبالنسبة للغات المستخدمة في عملية التغريد فقد أشار التقرير إلى أن اللغة العربية ما زالت تحقق نمواً كبيراً على تويتر، حيث أصبحت الآن اللغة السادسة من حيث معدل الاستخدام على الموقع.

شاهد أيضاً

547428_e

تعرف على الطريقة الصحيحة للتعامل مع أخطر رسالة تستلمها عبر «واتس اب»

حذر خبراء في الأمن المعلوماتي من طريقة للاحتيال عبر تطبيق “واتساب”، تسعى لإقناع المستخدمين بالإفصاح …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *