الرئيسية » مجلس الامه » المليفي يقترح إنشاء شرطة سياحية لضبط السلوك العام بالمجمعات التجارية

المليفي يقترح إنشاء شرطة سياحية لضبط السلوك العام بالمجمعات التجارية

كويت نيوز: تقدم النائب أحمد المليفي باقتراح لإنشاء شرطة للسياحة تابعة لوزارة الداخلية تكون مهمتها ضبط السلوك العام وتوفير الأمن والأمان لرواد المنشآت الترفيهية والأسواق والمجمعات والمطاعم.
وقال في مقدمة اقتراحه: نتيجة لتعدد الأحداث والجرائم وأعمال الشغب من بعض الطائشين والمستهترين التي تقع في المطاعم والمجمعات التجارية والواجهات البحرية وقد ترتب على بعضها جرائم قتل وإصابات للناس وإتلاف أموال.

ولاشك بأن حدوث مثل هذه الأعمال وتكرارها يوقع الرعب والخوف في نفوس الأسر وغيرهم ممن يبحثون عن أماكن ترفيهية يستمتعون فيها وعوائلهم خاصة في العطل والمناسبات.

كما أن هذه الأحداث تسيء الى الكويت وأمنها أمام من يريد أن يقضي فترات للسياحة بالكويت لاسيما العوائل والأسر الخليجية والعربية والأجنبية فتفقد الكويت ميزتها التجارية، فالأمن هو ما تبحث عنه الأسر التي تريد أن تقضي عطلتها خارج موطنها.

لذلك كان لابد من تشديد الأمن على مثل هذه الأماكن فهي مسؤولية دولة قبل أن تكون مسؤولية القطاع الخاص بما يوفره من رجال أمن مدنيين لا يملكون صلاحيات ولا أدوات للزجر والردع في مثل هذه الأماكن.

لذلك فإنني أتقدم بالاقتراح التالي نصه:

تقوم وزارة الداخلية بإنشاء الشرطة السياحية تتكون بجانب رجال الداخلية القائمين على أعمالهم، والمتقاعدين من رجال الداخلية والجيش والحرس الوطني وغيرهم من يتم تدريبهم مع إعطائهم الصلاحيات المناسبة وتوزيعهم على كافة المنشآت الترفيهية والأسواق والمطاعم والمجمعات تكون مهامهم ضبط السلوك العام وتوفير الأمن والأمان لرواد هذه الأماكن وزجر من تسول له نفسه من المجرمين والمستهترين ترويع الناس أو الاعتداء عليهم بأي صورة من الصور.

شاهد أيضاً

1280x960

الطبطبائي يسأل المرزوق عن العدادات الذكية

قدم النائب وليد الطبطبائي سؤالا برلمانيا الى وزير الكهرباء والماء وزير النفط عصام المرزوق بخصوص …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *