أكبر حصيلة ضحايا منذ اندلاع الثورة السورية.. ومجزرة في حمص

فرانس برس : كويت نيوز :

سجل، السبت، أكبر حصيلة ضحايا منذ بدء الثورة السورية، حيث قتل 392 شخصا برصاص قوات بشار الأسد، بينهم أكثر من 20 طفلا و20 سيدة، وفق لجان التنسيق التي أوضحت أن أكثر من 220 قتيلا سقطوا في مجزره دير بَعلبة في حمص.

وعثر على عشرات القتلى مساء السبت في حي دير بعلبة في حمص بوسط سوريا بعدما اقتحمته القوات النظامية فجرا، بحسب ما ذكر المرصد السوري لحقوق الانسان، فيما تحدث ناشطون عن حصول “مجزرة”.

وذكرت لجان التنسيق المحلية انه “تم العثور مساء على 220 جثة في حي دير بعلبة في حمص، وذلك على اثر اقتحام الجيش النظامي ليلا للحي بالدبابات وبرفقة اعداد من الشبيحة”، مشيرة الى ان هؤلاء قتلوا ذبحا او حرقا. الا ان المرصد أكد أنه يتعذر “توثيق القتلى إلى الآن بسبب انقطاع الاتصالات عن الحي”.

وبث ناشط، فر من دير بعلبة، السبت، ولجأ الى منطقة الريف، صورا تظهر فيها بضع جثث مشوهة وممددة على الارض، لكن لا يمكن التاكد من صحتها ومن مكان وجودها.

وقال الناشط إن “بعض المقاتلين المعارضين والأهالي رفضوا الخروج من الحي لدى دخول القوات النظامية”، مرجحا أن يكون القتلى من هؤلاء.

وإلى ذلك، رصدت الهئية العامة للثورة السورية من جهتها قصف قوات النظام أكثر من 134 نقطة بمختلف أنواع الأسلحة الثقيلة والآليات العسكرية في أنحاء مختلفة من سوريا.

وعن التطورات الميدانية، أفادت الهيئة العامة تقدم الجيش الحر بعد اشتباكات في الجهة الغربية من معرة النعمان في إدلب، وذلك بعد اقتحامهم حاجز “الطراف” لقوات النظام. ومازالت الاشتباكات على أشدها في الجهة الشرقية من المدينة، غرب وادي الضيف

أما في الجهة الجنوبية، فقد أحكم الجيش الحر السيطرة على الطريق الواصل من محافظة حماه، لمنع وصول الإمدادات إلى قوات النظام وذلك لفرض حصار خانق على هذه المواقع.

شاهد أيضاً

اختيار هيئة المحلفين في المحاكمة التاريخية لترامب

أعلن القاضي خوان ميرشان أن محكمة مانهاتن اختارت الجمعة اثني عشر محلفا وستة بدلاء في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض