الرئيسية » أهم الأخبار » انتخاب كفاءة كويتية لقيادة منظمة الالكسو

انتخاب كفاءة كويتية لقيادة منظمة الالكسو

 

 

نقلا من كونا  كويت نيوز :-

قال وزير التربية ووزير التعليم العالي رئيس وفد دولة الكويت في المؤتمر العام ال21 للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (الكسو) الدكتور نايف الحجرف هنا اليوم ان الدكتور عبدالله حمد محارب الذي انتخب اليوم مديرا عاما جديدا لمنظمة الالكسو هو “كفاءة كويتية وعربية عالية قادرة على قيادة هذه المنظمة المهمة في هذه المرحلة”.
وعبر الوزير الحجرف في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عن السعادة والفخر والاعتزاز بانتخاب الدكتور المحارب لقيادة هذه المنظمة المهمة جدا والتي عليها مسؤوليات كبيرة لاسيما في هذه الفترة التي يشهد فيها العالم العربي الكثير من التغيرات.
وقال انه “يزف بهذه المناسبة أيضا التهاني ويرفعها الى مقام حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه والى سمو ولي عهده الامين الشيخ نواف الاحمد الجابر الصباح حفظه الله وسمو الشيخ جابر مبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء والى الشعب الكويتي الكريم على فوز أحد الكفاءات الكويتية بهذا المنصب على رأس منظمة عربية مهمة جدا”.
وأوضح الوزير الحجرف أن هذا الفوز جاء أيضا ايمانا من القيادة والحكومة بدعم الكفاءات الكويتية لتأخذ وتتبوأ مكانها للعمل في منظمات العمل العربي المشترك متمنيا للدكتور المحارب كل التوفيق والسداد “وهو أهل لهذه المسؤولية”.
وجدد رئيس الوفد الكويتي الوزير الحجرف بالمناسبة دعم الكويت وتعزيزها لعمل المنظمة مشيرا الى أن المدير العام الجديد الدكتور المحارب عليه الكثير من المسؤوليات معبرا عن الثقة التامة في امكانياته وقدراته للقيام بهذه المهمة.
كما أكد دعم الكويت لهذا العمل العربي بمنظمة الالكسو والذي يؤسس للتعاون والتكامل العربي في شتى المجالات قائلا “وهذا هو ديدن وموقف الكويت الثابت والمبدئي في دعم منظمات العمل العربي بأشكاله المختلفة”.
وتوجه رئيس الوفد الكويتي بالمناسبة بالشكر والتقدير الى جميع الاخوة والاخوات في المؤتمر العام للمنظمة على روح “التنافسية الجميلة جدا” مشيرا الى أن مرشح دولة الكويت الدكتور المحارب الذي فاز بمنصب المدير العام للمنظمة هو في نهاية المطاف ليس كويتيا فقط بل هو يمثل جميع العرب.
كما شكر الوزير الحجرف على وجه الخصوص الاشقاء في دول مجلس التعاون الخليجي على دعمهم الكبير لمرشح دولة الكويت متمنيا للدكتور المحارب كل التوفيق في مهامه الجديدة.
كما توجه بالشكر الى وزير التربية التونسي عبداللطيف عبيد على ادارته لاعمال المؤتمر العام مثمنا عاليا أيضا الدور الكبير الذي قام به المدير العام السابق لمنظمة الالكسو الدكتور محمد العزيز ابن عاشور خلال توليه لهذه المهام.
وكان الوزير الكويتي الحجرف قد أكد في تصريح لكونا أيضا في وقت سابق أن مرشح دولة الكويت الدكتور عبد الله محارب حصل في عملية الاقتراع في المجلس الوزاري المغلق لانتخاب مدير عام جديد للمنظمة على 12 صوتا مقابل 9 أصوات في جولة انتخابية ثانية للمرشح التونسي وزير التربية ورئيس الدورة الحالية للمؤتمر العام للمنظمة الدكتور عبداللطيف عبيد.

شاهد أيضاً

762354-2

الجبري: تدوير شامل في «الأوقاف» خلال أسبوعين

أعلن وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية ووزير البلدية محمد الجبري إجراء تدوير شامل في وزارة الأوقاف …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *