الرئيسية » محــليــات » السكنية: توفير بيوت لكل الطلبات الإسكانية في غضون 8 سنوات

السكنية: توفير بيوت لكل الطلبات الإسكانية في غضون 8 سنوات

 

كويت نيوز: تعمل  المؤسسة العامة للرعاية السكنية  على  اعداد خطتها لابرز المشاريع التي ستنفذها خلال السنوات الأربع المقبلة وتحديداً للمدن السكنية التي ستنشأ وفق مرسوم الضرورة 2012/27 الذي استثنى مدن الخيران والمطلاع والصبية من قانون المدن وسمح بتنفيذها من خلال انشاء شركة متخصصة تنفذ هذه المشاريع.

وقال مصدر مسؤول في السكنية ان المؤسسة ستشرع تنفيذ تلك المدن خلال السنوات الأربع المقبلة على ان تكون مدة الانجاز الزمنية لا تتجاوز الثلاث سنوات مع اعطاء البيوت الحكومية صفة الاستعجال، بحيث يتم انجازها قبل انتهاء المشروع كلياً.

وأوضح المصدر ان تلك المشاريع الضخمة من شأنها استيعاب  كل الطلبات المتراكمة من قبل المواطنين المستحقين للرعاية السكنية، اذ ستكون الأولوية في البناء للبيوت الحكومية والشقق السكنية كونها الأكثر عددا وكما في طلبات الرعاية السكنية، حيث شرعت لجنة التخطيط العليا خلال الاجتماعين السابقين بدراسة آلية التنفيذ لتكون جاهزة في غضون الأشهر المقبلة.

لفت المصدر الى ان هذه المدن الثلاث تعد من المدن السكنية الكبيرة التي ستكون من أضخم المشاريع السكنية التي ستنفذ على أرض الواقع منذ بدء الاسكان الحكومي، اذ ان مدة الاعداد للتنفيذ والتنفيذ على أرض الواقع تمتد 8 سنوات، وذلك بسبب حجم المشاريع الضخمة لهذه المدن الثلاث.

وأشار الى ان المؤسسة وبالتنسيق مع وزارات الدولة ذات العلاقة، ستحاول جاهدة تفادي كل الاخطاء والسلبيات في هذه المدن عن تلك التي رافقت المدن التي أنشئت مسبقا ومن جميع النواحي، مشيراً الى ان المؤسسة تقوم الآن بالتحضير عبر القنوات الرسمية، لانشاء الشركة التي ستنفذ المدن الثلاث.

شاهد أيضاً

731649-3

الفارس: تخفيض بدل السكن للمعلمين الوافدين قرار سيادي

أكد وزير التربية ووزير التعليم العالي د.محمد الفارس قوة ومتانة العلاقات الكويتية- التونسية، واصفا إياها …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *