الرئيسية » خارجيات » لافروف يحذر من عواقب استخدام القوة ضد ايران

لافروف يحذر من عواقب استخدام القوة ضد ايران

 

كويت نيوز : حذر وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف من عواقب استخدام القوة ضد ايران وانعكاساتها السلبية على الامن الاقليمي والعالمي.
وقال لافروف في حديث نقلته وكالة انباء (انترفاكس) الروسية هنا اليوم ان استخدام القوة ضد ايران سيؤدي الى عواقب سلبية وخيمة على الامن العالمي.
ودعا جميع الاطراف المعنية الى التصرف بحذر شديد موضحا ان خطر استخدام القوة يطغى على العملية التفاوضية وراى في ذلك مصدرا للقلق الشديد.
واضاف ان استخدام القوة ضد ايران سيؤدي الى عواقب وخيمة على الامن الاقليمي والدولي خاصة في هذه المرحلة التي تعاني فيها المنطقة من اضطرابات خطيرة.
واعرب عن اعتقاده بوجود افاق للعملية التفاوضية بين مجموعة الدول الست وايران رغم الصعوبات التي تعتريها مدللا على ذلك “بنقاط التماس وتقارب المواقف التي شهدتها العملية التفاوضية خلال العام المنصرم”.
وقال “يجب التقدم على هذا الطريق وبذل مزيد من الجهود الدؤوبة للوصول الى نتائج ايجابية” موضحا ان روسيا لا تملك معلومات حول وجود برنامج نووي ايراني.
واقر لافروف بحق ايران في تخصيب اليورانيوم للاهداف السلمية ولكنه ربط ذلك بضرورة وضع كافة اوجه النشاط النووي الايراني تحت رقابة الوكالة الدولية للطاقة الذرية.

شاهد أيضاً

546926_e

«حزب الله» يعلن بدأ عملية عسكرية على حدود سوريا

أعلن حزب الله اللبناني الجمعة، ان مقاتليه بدأوا عملية عسكرية ضد «مسلحين ارهابيين» عل جانبي …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *