الرئيسية » أهم الأخبار » عاشور يحذر الحكومة من إبرام صفقات يشتم منها رائحة التنفيع مثل جسر جابر

عاشور يحذر الحكومة من إبرام صفقات يشتم منها رائحة التنفيع مثل جسر جابر

الكويت: الكويت نيوز: استغرب  مرشح الدائرة الاولى النائب السايق صالح عاشور قيام الحكومة بعقد وابرام الصفقات المليونية في ظل غياب مجلس الامة والرقابة على اعمال الحكومة خلال فترة الانتخابات مما يثير جملة من الشبهات مشيرا الى ان هناك الكثير من السوابق وعلى الحكومة وقف هذا النهج فورا والا فسيكون لنا موقف حازم تجاهها في القريب العاجل.

وقال عاشور في تصريح صحافي  ان هناك الكثير من الصفقات التي تثير الكثير من التساؤلات ويشتم منها صفة المصالح الشخصية كمناقصة جسر جابر مبينا ان على الحكومة النأي بنفسها عن ذلك حتى لا تدخل   البلد في صفقات مرابحة او تنفيع ومن ثم يتصدي المجلس لها ويلغي هذه المناقصة وبالتالي يجب اتخاذ قرار حاسم وفوري من قبل مجلس الوزراء بوقف ترسية كل الصفقات الى ان تتم الانتخابات ويقوم مجلس الامة بدوره الرقابي والتشريعي الكامل.

واشار عاشور الى ان الشركة الفائزة في مناقصة جسر جابر لها سوابق معروفة في الفشل والاخفاق وعدم الالتزام بالشروط والمواصفات الدولية حيث سبق وان قامت بانشاء احد الجسور في احدى البلدان الاسيوية الذي سقط في غضون اشهر وعليه يجب وقف او الغاء هذه المناقصة الى حين التأكد من كفاءه هذه الشركة .

من جانب آخر أكد عاشور  أنَّه “لا يمكن أن تعتمد وتقر الاتفاقية الأمنية دون بحث من اللجنة المختصة بمجلس الأمة وتقديم تقرير يعرض الرأيين المؤيد والمعارض ويصوت عليها المجلس”.

وأضاف عاشور أنه “بغير هذا لا يمكن أن نقبل مثل هذه الاتفاقيات خاصة في ظل المطالبات الشعبية بزيادة المشاركة بالقرار، كما يجب أن تكون الاتفاقيات منسجمة مع الدستور والقوانين الدولية”.

شاهد أيضاً

1280x960

الصبيح: الكويت سباقة في تنمية المجتمع

قالت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية هند الصبيح إن الكويت سباقة في …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *