الرئيسية » الاقتصاد » المواصلات توقع عقدا لربط كيبل بري بين الكويت والسعودية

المواصلات توقع عقدا لربط كيبل بري بين الكويت والسعودية

كويت نيوز: وقعت وزارة المواصلات عقد منح ترخيص لشركة الاتصالات السعودية (اس.تي.سي) لربط كيبل بري بين هذه الشركة وشبكة الوزارة في دولة الكويت.

وقال وزير المواصلات ووزير الاسكان المهندس سالم الاذينة الذي حضر التوقيع في تصريح صحافي ان العقد “يأتي ضمن استراتيجية (المواصلات) لربط شبكة الاتصالات والمعلومات في الكويت بعدد من الكيبلات البرية والبحرية في الدول المجاورة بغية تطوير خدمات الاتصال والانترنت وبما يضمن استقرار الخدمات التقنية الداخلة الى البلاد والخارجة منها”.

وأضاف الوزير الاذينة ان العقد يقضي بمنح (اس.تي.سي) السعودية رخصة لربط شبكتها برا بالشبكة الدولية لوزارة المواصلات عبر كيبل يمر بالمنفذ الحدودي بين البلدين “ما سيعمل على تسريع حركة الاتصالات ونقل البيانات الدولية بصورة أكثر استقرارا”.

وأوضح ان هذا الترخيص سيوجد بيئة تنافسية بين شركات الاتصالات العاملة في الكويت ويساعد على خفض الاسعار وزيادة استيعاب الشبكات ورفع أدائها “وكل ذلك يأتي حسب الخطة الموضوعة من قبل الوزارة لتحسين الخدمات التقنية المقدمة للمستخدمين”.

وذكر ان شركة (اس.تي.سي) السعودية من أولى الشركات الخليجية التي بدأت بربط شبكتها الهاتفية والمعلوماتية مع الكويت مبينا ان هناك خططا مستقبلية فيما يتعلق بتفعيل وتطوير الكيبلات القائمة مع كل من ايران والعراق وزيادة سعاتها من أجل تحسين خدمات الاتصالات والانترنت الدولية في البلاد.

من جانبه قال نائب رئيس شركة الاتصالات السعودية (اس.تي.سي) حمود القصير ان العقد المبرم مع وزارة المواصلات الكويتية “سيعزز عمليات الشركة بخدمات الربط التقني والهاتفي في ظل زيادة حركة نقل المعلومات بين الكويت والسعودية”.

وأعرب القصير عن الشكر لوزارة المواصلات “على تعاونها المستمر مع الشركة لتوفير أفضل الخدمات المقدمة للجمهور” واصفا توقيع العقد بالخطوة المهمة للشركة في تعزيز نموها بالسوق الكويتية.

يذكر ان وزارة المواصلات وقعت أخيرا عقودا أخرى مماثلة مع شركة الاتصالات المتنقلة (زين – السعودية) وشركة (موبايلي) السعودية للاتصالات.

شاهد أيضاً

546850_e

النفط الكويتي يرتفع ليبلغ 45.77 دولاراً

ارتفع سعر برميل النفط الكويتي 30 سنتا في تداولات أمس الأربعاء ليبلغ مستوى 77ر45 دولار …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *