الرئيسية » أهم الأخبار » قصف بلدة في ريف دمشق بقنابل فسفورية

قصف بلدة في ريف دمشق بقنابل فسفورية

 

ذكرت لجان التنسيق المحلية أن 25 شخصا قتلوا، الخميس، على يد القوات الحكومية في مناطق سورية عدة، في وقت اتهم ناشطون القوات الحكومية السورية باستهداف إحدى المدن في ريف دمشق بقنابل فوسفورية.

وبث ناشطون سوريون شريط فيديو على “يوتيوب” لما قالوا إنه قصف من جانب القوات الحكومية على مدينة عربين باستخدام القنابل الفوسفورية المحرمة دوليا، ولم يتسن لـ”سكاي نيوز عربية” التأكد من صحة الصور من مصادر مستقلة.

ويقول أحد الناشطين في الفيديو إن المدينة تتعرض لقصف بالقنابل “المحرقة” بينما تظهر الصور حرائق تتصاعد منها أعمدة من الدخان الأبيض.

تجدر الإشارة إلى أنه وفقا لاتفاقية جنيف المبرمة عام 1980 يعتبر استخدام الفسفور الأبيض جريمة حرب، وهو يسبب حروقا كيماوية شديدة، كما أنه من الممكن ان تؤدي أبخرة الدخان إلى المرض أو حتى الوفاة.

من جهة أخرى، أعلن الجيش السوري الحر أنه أسقط مروحية تابعة للجيش النظامي فوق مطار المزة العسكري قرب العاصمة دمشق، وأكد فصيل آخر في المعارضة المسلحة أنه أسقط طائرة من نوع ميغ في مدينة مورك بمحافظة حماة.

وفي معرة النعمان، قال مراسلنا على الحدود التركية السورية، إن الجيش الحر أعلن انطلاق عملية “البنيان المرصوص” للسيطرة على المدينة الواقعة في محافظة إدلب شمال غربي البلاد.

شاهد أيضاً

761758-1

تسريبات إعلامية حول اجتماع «سري» مع بوتين وترامب يصفها بالمثيرة للاشمئزاز

نفى البيت الأبيض أن يكون ترامب ونظيره الروسي فلاديمير بوتين عقدا اجتماعا سرياً لم يكشف …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *