الرئيسية » الرياضه » “ديربي” الاثارة بين القادسية والعربي في الدوري الكويتي الممتاز

“ديربي” الاثارة بين القادسية والعربي في الدوري الكويتي الممتاز

تشهد الجولة العاشرة من الدوري الكويتي الممتاز لكرة القدم قمة نارية و”ديربي” مثير بين القادسية والعربي في تمام الساعة 6:30 مساء السبت على استاد محمد الحمد، ويعقب اللقاء في ال 4:05 مواجهة قوية بين الجهراء مع ضيفه الكويت على استاد مبارك العيار بينما يلتقي النصر الصليبخات الاحد في ختام الجولة.
وتترقب الجماهير “ديربي” الكرة الكويتية بين القادسية والعربي لفك الاشتباك حول المركز الثاني في البطولة حيث يتقدم القادسية الثاني (18 نقطة) بفارق نقطة عن العربي الثالث (17 نقطة) بينما ينفرد الكويت بالصدارة برصيد (23 نقطة) ولديه فرصة كبيرة لزيادة غلته من النقاط أمام الجهراء الخامس (10 نقاط) غدا.
ومن المقرر أن تتوقف بطولة الدوري الكويتي فترة تزيد عن شهرين بسبب مشاركة “الأزرق” الكويتي في بطولة غرب آسيا بالكويت من 8 وحتى 20 ديسمبر المقبل بجانب خوض منافسات كأس الخليج “خليجي 21” في مملكة البحرين في الفترة من 5 وحتى 18 يناير المقبل،وتغادر بعثة “الأزرق” الكويت متوجهة إلى تركيا لخوض معسكر تدريبي في الفترة من 22 نوفمبر وحتى 3 ديسمبر.
وعلى هامش لقاء القمة بين القادسية والعربي يقام حفل اعتزال مبسط للاعب الدولي المخضرم خلف السلامة مهاجم “الأزرق” والقادسية والسالمية السابق والذي قرر الاعتزال مع ناديه السابق القادسية بسبب الإصابة بالرباط الصليبي.
ويسعى الروماني فلورين سورايانو مدرب القادسية إلى الفوز بالنقاط الثلاث والتقدم خطوة نحو منافسة الكويت المتصدر على اللقب لان التعادل والخسارة قد يؤدي إلى الابتعاد عن المنافسة والغضب الجماهيري الذي قد يطيح بالمدرب خلال فترة التوقف.
ويعاني القادسية من غيابات بالجملة بسبب الاصابة حيث يغيب مساعد ندا وحسين فاضل وطلال العامر وخالد ابراهيم،ويبذل الجهاز الطبي محاولات لتجهيز عبدالعزيز المشعان للقاء بعد الاصابة الخفيفة التي تعرض لها،ويعول فلورين على خبرة بدر المطوع ونواف الخالدي وفهد الانصاري وصالح الشيخ وحمد العنزي ومحمد راشد وتألق حمد امان في تجاوز عقبة “الزعيم” العرباوي.
على الجانب الأخر،يسعى البرتغالي جوزيه روماو الى مواصلة النتائج الطيبة التي حققها “الزعيم” خلال الموسم الحالي والمحافظة على سجله الخالي من الهزائم والعودة بنقاط المباراة الثلاث رغم كثرة الغيابات في صفوفه بسبب الإصابة حيث يغيب علي مقصيد وحسين الموسوي وخالد خلف.
ويعتمد روماو على تألق المخضرم محمد جراغ والبحريني سيد عدنان والاردني احمد هايل والسنغالي عبدالقادر فال وتألق عبدالعزيز السليمي وطلال نايف وخالد وفهد الرشيدي واحمد عبدالغفور في حسم “ديربي” الكرة الكويتية والفوز بالمباراة.
ولا يمكن ترجيح كفة فريق على الأخر،حيث تحطم لقاءات “الديربي” في أي بلد التوقعات،وكانت مباراة الجولة الأولى بين العربي والقادسية قد انتهت بالتعادل السلبي بينما شهد الموسم الماضي فوز القادسية مرتين (1-0) في الجولة الثالثة و(4-2) في الجولة السابعة عشرة بينما فاز العربي (3-1) في الجولة العاشرة كما نجح العربي في الفوز على غريمه القادسية في نهائي كأس ولي العهد بركلات الترجيح الموسم الماضي والتتويج بكأس السوبر المحلي على حساب “الأصفر” بعد الفوز (2-1) قبل انطلاق الموسم الحالي في سبتمبر الماضي.
وفي المباراة الثانية، يسعى الكويت إلى تعزيز موقعه في الصدارة والاقتراب خطوة نحو الفوز باللقب وتحقيق فوز معنوي قبل المواجهة المرتقبة مع العربي الثلاثاء المقبل في اياب دور الثمانية بكأس ولي العهد.
ورغم غياب التونسي عصام جمعة للايقاف والبحريني حسين بابا والكويتي ناصر القحطاني للاصابة الا ان الروماني ايوان مارين مدرب العميد لديه ذخيرة من البدلاء الجاهزين لتعويض غياب اي لاعب،وقد تشهد المباراة امام الجهراء عودة فهد العنزي وعبدالهادي خميس من الاصابة بجانب تألق البرازيلي روجيريو والتونسي شادي الهمامي والمحليين علي الكندري ووليد علي ومصعب الكندري وفهد عوض وحسين حالك وجراح العتيقي.
في المقابل ،يدخل الجهراء الى المباراة بهدف الثأر من هزيمة الدور الاول امام الكويت (0-3) وتعويض الخسارة في الجولة السابقة امام العربي (0-2) وتحسين مركزه في القائمة (الخامس برصيد 10 نقاط) وخصوصا بعد إنهاء أزمة المحترفين الأجانب.
ويعول البرازيلي جينيس دي سليفا مدرب الجهراء على تألق محترفيه البرازيليين كارلوس فينيسيوس ونينو وايفاندرو باوليستا وليو دي سيلفا والانجولي المخضرم ماكينجا بالإضافة إلى اللاعبين المحليين في تحقيق نتيجة ايجابية امام الكويت في مباراة الغد.
ويلعب اليوم في افتتاح الجولة العاشرة السالمية مع الصليبخات على ملعب ثامر، بينما يلعب النصر مع كاظمة في ختام الجولة بعد غدا قبل مرحلة التوقف التي تستمر اكثر من شهرين بسبب الارتباطات الدولية لمنتخب الكويت،على ان تستأنف البطولة نشاطها في انطلاقة الجولة الحادية عشرة في 25 يناير المقبل.
من جانب اخر ،تنطلق اليوم منافسات الجولة العاشرة من دوري الدرجة الاولى  بإقامة مباراتين، حيث يلتقي التضامن المتصدر (17 نقطة) مع خيطان (10 نقاط)، فيما يستضيف الشباب الثاني (16 نقطة) اليرموك 10 نقاط.وتختتم الجولة غدا بلقاء الساحل واليرموك.

شاهد أيضاً

3_26_201773033PM_10634911961

مدرب تونس يرفض مشاركة معلول أمام المغرب

ينوي البولندي هنري كاسبرزاك، المدير الفني لمنتخب تونس، الدفع بلاعبين جدد في مباراة نسور قرطاج …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *