الهلال الأحمر وزع الحقائب المدرسية على أطفال غزة

9
كويت نيوز : يقوم وفد جمعية الهلال الاحمر الكويتي بتوزيع خمسة آلاف حقيبة مدرسية على طلاب المدارس المحتاجين في قطاع غزة في اطار مشروع دعم انساني بمبادرة من دولة الكويت.
وقال رئيس بعثة الهلال الاحمر الكويتي خالد الزيد في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) هنا اليوم ان الحقيبة المدرسية تشتمل على جميع الادوات والمستلزمات طوال العام الدراسي الجديد في القطاع و’توزيعها يعبر عن تضامن الكويت مع اطفال القطاع’.
واوضح ان المشروع يهدف الى مساعدة الاسر المتضررة جراء العدوان الاسرائيلي الاخير على قطاع غزة الذي اوقع اكثر من 2100 قتيل واكثر من 12 الف مصاب اضافة الى الدمار الكبير في المنازل والبنى التحتية.
واضاف ان مشروع الحقيبة المدرسية يهدف ايضا الى تحسين حياة الاطفال الفلسطينيين في قطاع غزة ودعم حقهم في البقاء والحماية والتنمية والمشاركة من خلال تحقيق تغيير فوري ومستدام في حياتهم في مجالات التعليم والصحة والرعاية السليمة.
ولفت الى ان هذه الخطوة تأتي في اطار الدعم الكامل للجهود التي تبذلها السلطات الفلسطينية من اجل تعليم الطلبة والطالبات ‘لكي لا ينقطعوا عن العملية التربوية التي بدأت في وطنهم’.
وبين الزيد ان تحديد المدارس والطلاب والطالبات الذين تسلموا الحقيبة المدرسية تم بالتنسيق والتعاون مع الهلال الاحمر الفلسطيني في القطاع.
وقال الزيد ان فريق الهلال الاحمر الكويتي استمع خلال زيارته لمديري المدارس الى شرح مفصل عن الخدمات والبرامج التعليمية المقدمة للطلبة مشيدا بكافة الخدمات التربوية التي تقدم لهؤلاء الطلبة والطالبات.
واكد ان المشاريع الانسانية التي تنظمها جمعية الهلال الاحمر الكويتي في قطاع غزة تحقق رسالة الجمعية في الوقوف الى جانب الشعب الفلسطيني وتوفير بعض احتياجاته الاساسية مشيدا بجهود فريق المتطوعين ودورهم في التخفيف من معاناة الاسر الفلسطينية واطفالهم.
واعرب عن الشكر العميق للجهود التي تبذلها جمعية الهلال الأحمر الكويتي وعلى رأسها رئيس مجلس ادارتها الدكتور هلال الساير في تلبية نداء الاغاثة وتقديم المساعدات المتنوعة للاشقاء الفلسطينيين في قطاع غزة.
وتم تأجيل بدء السنة الدراسية الجديدة في قطاع غزة مدة ثلاثة اسابيع بسبب الحرب التي شنتها اسرائيل وادت الى تدمير وتضرر الكثير من المدارس.
كما تسبب العدوان في لجوء مئات الالاف من سكان القطاع الى هذه المدارس بعد ان دمر عشرات الالاف من المنازل في مختلف مدن هذه المنطقة والتي تنتظر انطلاق جهود اعمارها من جديد.

شاهد أيضاً

الشؤون: الغاء انتخابات جمعية الصليبيخات حفاظا على سلامة عملية الاقتراع

‏أكد وكيل وزارة الشئون الاجتماعية بالانابة عبدالعزيز ساري المطيري أن الغاء انتخابات جمعية الصليبيخات والدوحة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض