استشارية : تدريب الأطباء يرفع الخدمة الصحية بالبلاد

006كويت نيوز: أكدت رئيسة وحدة أمراض الطفولة في المخ والاعصاب بمستشفى الصباح الاستشارية الدكتورة أسماء الطواري ضرورة تدريب الاطباء العاملين ومن مختلف التخصصات وصولا الى تطوير ورفع مستوى الخدمة الصحية في جميع مستشفيات البلاد.

وقالت الدكتورة الطواري لوكالة الانباء الكويتية (كونا) الليلة الماضية في ختام الدورة التدريبية الاولى بتخطيط المخ والاعصاب الطرفية نظمتها شعبة الصرع الكويتية بوزارة الصحة إن تدريب الاطباء ينبغي أن يطال مختلف التخصصات ويتركز على معرفة كيفية التعامل مع الامراض وادارتها وتقديم الحلول العلاجية والتشخيصية للمرضى وصولا الى رفع مستوى الخدمة الصحية ككل.
وأضافت أن الدورة أقيمت برعاية مجموعة أطباء الاطفال الكويتية في مبنى البنك الوطني التخصصي للاطفال بمستشفى الصباح منذ 14 سبتمبر الجاري بالتعاون مع جامعة ملبورن الأسترالية واستضافت استشاري المخ والأعصاب وفسلجة المخ من تلك الجامعة الدكتورة رضوى بدوي وبمشاركة عدد من الاطباء والفنيين في تخصصات الاطفال والمخ والاعصاب وجراحة المخ والاعصاب والباطنية والعظام في الكويت.
وأوضحت أن الدورة تضمنت ورشتي عمل الاولى لتخطيط المخ والاخرى لتخطيط الاعصاب والعضلات علاوة على عدد من المحاضرات المكثفة تعرف خلالها المشاركون على التقنيات والادوات المستخدمة في تخطيط المخ والاعصاب الطرفية وكيفية التعامل مع الاضطرابات المتنوعة لاسيما في مجال الصرع واضطرابات الدماغ.
وأشارت الدكتورة الطواري الى أن الدورة آنفة الذكر مسجلة ضمن التعليم المستمر في معهد الكويت للتخصصات الطبية ويحصل المشاركون فيها على 30 نقطة في التعليم المستمر.

شاهد أيضاً

طقس حار نهاراً معتدل ليلاً.. والعظمى 37

توقعت إدارة الأرصاد الجوية أن يسود طقس حار والرياح متقلبة الإتجاه إلى جنوبية شرقية خفيفة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض