السفير البريطاني يشيد بعلاقات بلاده مع الكويت

21كويت نيوز : أشاد سفير المملكة المتحدة لدى البلاد ماثيو لودج بعمق العلاقات القوية والتاريخية التي تربط بين بلاده والكويت المبنية على الثقة والتفاهم.
وأكد السفير لودج في مؤتمر صحافي عقده هنا اليوم بمناسبة اعتماده سفيرا جديدا لبلاده لدى الكويت سعيه الدؤوب ‘والعمل جاهدا مع القيادة الكويتية لتطوير وتعزيز هذه العلاقات في جميع المجالات خلال السنوات المقبلة’.
وثمن التكريم الاممي لسمو أمير دولة الكويت الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح (قائدا للعمل الانساني) والكويت مركزا للعمل الانساني منوها بالجهود الكويتية الانسانية الكبيرة لاسيما دورها الانساني حيال الازمة السورية.
وقال إن لقاءه مع سمو أمير البلاد وتسليم أوراق اعتماده لسموه ‘تجربة لن أنساها أبدا’ لافتا الى أنه ناقش مع سموه القضايا ذات الاهتمام المشترك والعلاقة الطويلة القائمة بين البلدين الصديقين.
وأبدى سعادته لوجوده في الكويت التي تركت وشعبها انطباعا قويا لديه مشددا على العلاقة الطيبة والتاريخية التي تربط الشعبين الصديقين الكويتي والبريطاني موضحا أن عمله في الكويت يهدف الى دعم الاقتصاد البريطاني في الكويت ‘من خلال الشركات الموجودة هنا ونأمل تطوير العلاقة الاقتصادية المشتركة بما يعود بالنفع على كلا البلدين’.
وردا على سؤال ما اذا كانت بريطانيا تنوي اعفاء الكويتيين من تأشيرة الدخول اليها أفاد السفير لودج بأن سفارة بلاده لدى الكويت تمتلك فريقا كبيرا يعمل جاهدا على تسهي أمور التأشيرة للكويتيين لاسيما أن أكبر عدد من طلبات تأشيرة الدخول الى بريطانيا كان من الكويت العام الماضي.
وأشار الى أن السفارة البريطانية لدى الكويت ‘ستطبق نظام الفيزا الالكترونية قريبا لتسهيل الاجراءات والذي لن يكون قبل نهاية الصيف المقبل’ لافتا الى ازدياد اعداد الطلبة الكويتيين المبعثين الى بريطانيا.
وعن الاوضاع الحالية في منطقة الشرق الاوسط ودور بلاده بهذا الشأن قال السفير لودج إنها متوترة خصوصا في اليمن وسوريا أضف الى ذلك تهديدات (تنظيم الدولة الاسلامية – داعش) علاوة على توتر الاوضاع في ليبيا.
وشدد على التزام بلاده بتحمل مسؤولياتها والعمل مع دول المنطقة لنشر السلام والاستقرار وايجاد حلول سلمية لتلك القضايا العالقة.

شاهد أيضاً

الكويت تترأس اجتماع لجنة تحكيم جائزة التميز الإعلامي العربي.. لمدة 3 أيام

كونا – أعلنت الامانة العامة لجامعة الدول العربية ان لجنة تحكيم جائزة (التميز الإعلامي العربي) …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض