فريق الغوص ينجز المرحلة الأولى من تنظيف ‘الجديليات’

19كويت نيوز : انجز فريق الغوص الكويتي التابع للمبرة التطوعية البيئية المرحلة الاولى من مشروع (تنظيف ساحل الجديليات) المقابل لمدينة جابر الأحمد جنوب غرب جون الكويت حيث تم رفع 100 طن من المخلفات الضارة للبيئة البحرية والساحلية.
وقال رئيس الفريق وليد الفاضل لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم ان الفريق انهى المرحلة الاولى من المشروع بنجاح وذلك بدعم ومساندة من بلدية الكويت ولجنة إزالة التعديات التابعة لمجلس الوزراء ووزارة الكهرباء ومتطوعين اخرين مبينا ان المخلفات الضارة احتوت مواد بناء وإطارات وحديد وبلاستيك ومخلفات أخرى.
واضاف الفاضل ان هذا المشروع يأتي بهدف الحفاظ على منطقة الجديليات كونها من اجمل المناطق في السواحل الكويتية وتعتبر من المواقع المهمة للطيور المهاجرة للبلاد من حيث حجمها وتوافر المياه فيها على مدار العام.
واوضح ان المنطقة يصب على أرضها مياه معالجة بكميات وفيرة ما يساعد على كثرة نبات (القصب والثيل) فيها وتوفر الماء والغذاء والنباتات والحشرات وغيرها للطيور كما تعد مخبأ آمن لها عن البشر مبينا ان اكثر من 300 نوع من الطيور يزور هذا الساحل كل عام ويفرغ فيها أكثر من 15 نوعا من الطيور المهاجرة.
وافاد بأن المرحلة الثانية للمشروع ستبدأ غدا الخميس وستشمل رفع المخلفات التي تم تجميعها وتجميل الساحل بما يتناسب مع زائريه كما سيتم عمل افتتاح للشاطئ بحضور طلبة وطالبات مدارس الكويت فضلا عن تكريم الجهات المشاركة التي قامت بمساعدة الفريق في إنجاز هذا المشروع البيئي الكبير.
واعرب الفاضل عن امله في أن يكون موقع ساحل (الجديليات) سواء جانبه البري أو البحري من المحميات الطبيعية والتي يحظر فيها الصيد والتعدي على مكونات البيئة حتى يستمر هذا الموقع بجماله وطبيعته الخلابة.

شاهد أيضاً

«الجهراء»: إحالة طلب تخصيص أرض مجمع الشقايا للطاقة المتجددة إلى البلدية للدراسة

أوصت لجنة محافظة الجهراء خلال اجتماعها أمس برئاسة عبدالله العنزي بإحالة طلب تخصيص أرض مجمع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض