الرئيسية » الاقتصاد » ارتفاع واردات الصين من النفط الكويتي خلال نوفمبر الماضي

ارتفاع واردات الصين من النفط الكويتي خلال نوفمبر الماضي

 

كويت نيوز: ارتفعت واردات النفط الخام الكويتي الى الصين 18.9 في المئة في نوفمبر الماضي لتصل الى 864 الف طن اي ما يعادل نحو 211 الف برميل يوميا وذكرت الادارة العامة للجمارك الصينية في بيان لها اليوم ان حصة الكويت من واردات النفط الخام الى بكين بلغت 7ر3 في المئة الشهر الماضي مقارنة مع 2ر3 في المئة خلال الفترة نفسها من عام 2011.

وبلغت صادرات الكويت من النفط الخام لثاني أكبر مستهلك طاقة في العالم خلال الفترة من يناير الى نوفمبر 207 آلاف برميل يوميا ونما اجمالي واردات الصين من النفط الخام في نوفمبر 3 في المئة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي ليصل الى 71ر5 مليون برميل يوميا.

وتحتل المملكة العربية السعودية المركز الاول كأكبر مزود للنفط الى الصين حيث ارتفعت شحناتها الى 7ر9 في المئة على اساس سنوي لتصل الى 29ر1 مليون برميل يوميا تليها انغولا التي بلغت شحناتها 734 الف برميل يوميا منخفضة بنسبة 9ر1 في المئة.
واحتلت روسيا المرتبة الثالثة حيث ارتفعت شحناتها الى 8ر5 في المئة لتصل الى 485 الف برميل يوميا.

يذكر ان الصين وهي اكبر مشتري نفط من ايران استوردت الشهر الماضي 430 الف برميل يوميا من ايران مسجلة تراجعا في وارداتها من النفط الخام الايراني بنسبة 31 في المئة خلال العام الحالي وسط العقوبات المفروضة من الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي على مبيعات النفط الايراني.

شاهد أيضاً

1280x960

3 مليارات دينار من البنوك لتمويلات الأسهم في النصف الأول

أبلغت مصادر مطلعة أن تمويل البنوك الموجه لشراء الأسهم سجل نمواً جيداً حتى منتصف العام …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *