الرئيسية » أهم الأخبار » قادة الخليج يقرون الاتفاقية الأمنية

قادة الخليج يقرون الاتفاقية الأمنية

 

أقر المجلس الأعلى لقادة مجلس التعاون لدول الخليج العربية في ختام اعمال الدورة ال 33 اليوم الاتفاقية الامنية لدول المجلس بصيغتها المعدلة التي وقعها وزراء الداخلية في اجتماعهم المنعقد في 13 نوفمبر الماضي.

واكد المجلس الاعلى في بيانه الختامي الذي تلاه الامين العام لمجلس التعاون الخليجي عبداللطيف الزياني اهمية تكثيف التعاون لاسيما فيما يتعلق بتبادل المعلومات بين الاجهزة الامنية في الدول الاعضاء.

كما اكد المجلس مواقف الدول الاعضاء الثابتة بنبذ الارهاب والتطرف بكافة اشكاله وصوره ومهما كانت دوافعه ومبرراته وايا كان مصدره معربا عن ادانته للتفجيرات الارهابية الاثمة التي وقعت مؤخرا في العاصمة البحرينية المنامة وراح ضحيتها عدد من الابرياء.

واشاد في هذا الصدد بقدرة الاجهزة الامنية البحرينية وتعاملها مع الاحداث مؤكدا تضامنه الكامل مع مملكة البحرين في جهودها الرامية للحفاظ على وحدتها الوطنية وترسيخ امنها واستقرارها.

وصادق المجلس الاعلى على قرارات مجلس الدفاع المشترك مشيدا بخطوة انشاء القيادة العسكرية الموحدة وقرار الموافقة على علاج منتسبي القوات المسلحة وعائلاتهم في دول مجلس التعاون المنتدبين في مهام رسمية او المشاركين في دورات تدريبية في الدول الاعضاء في المستشفيات العسكرية.

شاهد أيضاً

عاجل الكويت

#عاجل…استشهاد فلسطيني متأثرا بجروح أصيب بها بمواجهات في #القدس #اغضب_للاقصي

عاجل… استشهاد فلسطيني متأثرا بجروح أصيب بها بمواجهات في القدس

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *