الرئيسية » الاقتصاد » انكماش الناتج المحلي في سنغافورة خلال الربع الثالث بنسبة 9ر5 في المئة

انكماش الناتج المحلي في سنغافورة خلال الربع الثالث بنسبة 9ر5 في المئة

قالت وزارة التجارة والصناعة السنغافورية ان الناتج المحلي الاجمالي للبلاد في الربع الثالث من عام 2012 انكمش بنسبة معدلة موسميا الى 9ر5 في المئة مقارنة مع الاشهر الثلاثة السابقة.
واوضحت الوزارة في بيان لها اليوم ان هذه النسبة اسوأ بكثير من الانخفاض بنسبة 5ر1 في المئة الذي سجل خلال القراءة الاولية في سبتمبر الماضي وذلك في اعقاب زيادة بنسبة 5ر0 في المئة في الربع الثاني من العام.
وبلغ الناتج المحلي الاجمالي على اساس سنوي 3ر0 في المئة وهو ادنى من القراءة الاولية التي سجلت 3ر1 في المئة بعد مكاسب سنوية بنسبة 5ر2 في المئة خلال الربع الثاني من العام الجاري.
وبحسب الوزارة فان التراجع في زخم النمو على اساس الربع الاخير يرجع الى حد كبير الى انخفاض قطاعات التصنيع وتجارة الجملة.
وتراجع قطاع الصناعات التحويلية 6ر9 في المئة وعزت الوزارة هذا التراجع الى انكماش تصنيع الالكترونيات في حين انخفض قطاع الصناعات التحويلية 8ر0 في المئة مقارنة مع 6ر4 في المئة للربع السابق.
وارتفع قطاع البناء والتشييد 7ر7 في المئة على اساس سنوي مقارنة مع 3ر12 في المئة في الربع الثاني بينما تراجع قطاع تجارة الجملة والتجزئة 3ر0 في المئة على اساس سنوي مقارنة مع تراجع بنسبة 4ر0 في المئة عن الربع الثاني.
اما قطاع التمويل والتامين فقد نما بنسبة 7ر2 في المئة على اساس سنوي مقارنة مع 3ر0 في المئة زيادة في الاشهر الثلاثة السابقة.

شاهد أيضاً

547268_e

البورصة تغلق على ارتفاع مؤشراتها الرئيسية الثلاثة

أغلقت بورصة الكويت تداولاتها اليوم الثلاثاء على ارتفاع مؤشراتها الرئيسية الثلاثة بواقع 3ر10 نقطة للسعري …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *