الدوري المصري لن ينطلق قبل فبراير 2013

 

أعلن مصدر مسؤول في الاتحاد المصري لكرة القدم، يوم الاثنين 24 ديسمبر/كانون الأول، أن منافسات الدوري الممتاز للموسم (2012-2013)، لن تنطلق قبل شهر فبراير/ شباط المقبل، وذلك انتظارا لصدور الحكم النهائي في قضية “مجزرة بورسعيد” التي راح ضحيتها 74 من مشجعي النادي الأهلي.

وقال المصدر الذي رفض الكشف عن هويته في تصريح لوكالة فرانس برس: “إن من بين أسباب التأجيل هو عدم الحصول على الموافقات الأمنية لانطلاق المسابقة، وعدم تقدم القنوات الفضائية بطلب لشراء مباريات المسابقة الآن نظراً لتشكيكهم في إمكانية عودة الدوري من الأساس”.

وكان مجلس إدارة الاتحاد برئاسة حسن فريد نائب رئيس الاتحاد، قد قرر تأجيل انطلاق الدوري من 15 ديسمبر/كانون الأول الجاري، واتفق في جلسة عقدها يوم 16 ديسمبر/كانون الأول، مع مسؤولي أندية الدوري الممتاز، على تأجيل مباريات الأسبوعين الأول والثاني من الدوري بسبب الاستفتاء على مشروع الدستور الجديد وارتباط المنتخب المصري بخوض مباراة ودية مع قطر.

كما اتفق الاتحاد مع الأندية على اطلاق المسابقة بمباريات الأسبوع الثالث بدون حضور الجمهور وعلى ملاعب تابعة للقوات المسلحة، ولكن لم يحدث شيء بسبب الأوضاع التي تعيشها البلاد في الوقت الحالي.

يذكر أن النشاط الرياضي المصري مُجمد منذ الأول من فبراير/ شباط الماضي، بسبب حادثة بورسعيد التي ذهب ضحيتها 74 من مشجعي الأهلي بعد مباراة المصري والأهلي في الدوري المحلي.

شاهد أيضاً

الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يعلن الأرباح المالية الجديدة في دوري أبطال أوروبا

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم على نحو رسمي زيادة الأرباح المالية للأندية الـ 36 التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض