الرئيسية » عالم التواصل الاجتماعي » فيسبوك.. شكل جديد للشريط الزمني

فيسبوك.. شكل جديد للشريط الزمني

 

بدأت إدارة موقع فيسبوك إدخال بعض التغييرات على تصميم الشريط الزمني لحسابات المستخدمين، فاختبرت تصميما جديدا على مجموعة محدودة من الحسابات الشخصية.

وأعلن المشرفون على الشبكة الاجتماعية الأولى في العالم بالفعل مؤخرا عن نيتهم تجريب بعض التعديلات الجديدة على الشريط الزمني. وبحسب قناة “إيه بي سي نيوز” فإن أحد منتجي الأخبار لديها كان ضمن أوائل من أختبرت تجربة التصميم الجديد في حسابه الشخصي. وقد نشرت بالفعل صورا للتعديلات التي أدخلت على التصميم الجديد.

يمتاز التصميم الجديد بالعودة مرة أخرى إلى مفهوم الأزرار المبوبة Tabs والتخلي عن صورة المعاينة Thumbnails، وهو ما يبدو واضحا في أقسام Friends و Photos وMap، وقد بينت صور التصميم الجديد أن قسم Map سيدخل ضمن التبويب More.

يتضمن التصميم أيضا تبويبا جديدا يحمل اسم About في أعلى الصحفة، وبالضغط سيتمكن المستخدم من التعرف على جميع المعلومات التي لدى فيسبوك عنه إلى جانب قائمة كاملة بأصدقائه، ومع المزيد من التنقل سيشاهد المستخدم جميع صوره أيضاً.

احتوى الشكل الجديد أيضاً على ما كان فيسبوك قد وعد به من قبل وهو تحويل “المشتركين” Subscribers إلى “متابعين” Followers، على غرار موقع تويتر، كما أن أعداد المتابعين في التصميم الجديد لن يتم اختصارها عندما يصل عددهم إلى عشرات الآلاف.

وأكد المتحدث الرسمي باسم فيسبوك في تصريح أن التصميم الجديد ما زال في مرحلة الاختبار، ويهدف في المقام الأول إلى تسهيل تصفح الشريط الزمني والتنقل بين أقسامه المختلفة.

شاهد أيضاً

761369-1

نص رسالة “واتساب” تسرق حسابك البنكي!

حذر مركز مكافحة الجريمة الإلكترونية البريطاني Action Fraud من انتشار رسالة على تطبيق واتساب الشهير …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *