140 قتيلا بسوريا وانفجار مفخخة بدمشق

 

أفاد ناشطون بسقوط 140 قتيلا بأعمال عنف مختلفة في سوريا، السبت، في الوقت الذي قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن 5 أشخاص قتلوا بانفجار سيارة مفخخة في حي القابون شرقي العاصمة.

وتحدث المرصد السوري أيضا عن اشتباكات بين مقاتلي المعارضة وقوات موالية للرئيس بشار الأسد على أطراف منطقة الحجر الأسود جنوبي دمشق قرب مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين الذي سيطر عليه مقاتلو المعارضة الأسبوع الماضي، إضافة إلى تجدد اشتباكات في محيط المطار.

في هذه الأثناء شن الطيران الحربي السوري غارات على مناطق وسط البلاد وشرقها مع استمرار هجمات مقاتلي المعارضة على حواجز القوات النظامية في ريف حماة.

وفي حمص، قصفت طائرات حكومية من طراز ميغ حيي جوبر والسلطانية، بينما استهدفت المدفعية مدينتي تلبيسة والرستن في المحافظة نفسها.
وكان مقاتلو الجيش الحر حذروا من أنهم سيستهدفون مطار حلب الدولي، بعد إطلاق النار على طائرة ركاب كانت تستعد للإقلاع في أول هجوم مباشر على طائرة مدنية منذ اندلاع الانتفاضة في البلاد قبل 21 شهراً.

وذكرت الهيئة العامة للثورة السورية أن امرأة قتلت جراء القصف الجوي ببراميل متفجرة تعرضت له مدينة القصير في حمص.

وأفادت مصادر المعارضة بأن مناطق معضمية الشام وداريا في ريف دمشق تعرضتا لقصف عنيف براجمات الصواريخ، كما تعرضت مناطق الريحان ومزارع رنكوس ويبرود لقصف مدفعي.

وأشارت إلى القصف الذي تعرضت له داريا جاء من راجمات صواريخ في منطقة مطار المزة.

وذكرت لجان التنسيق المحلية في سوريا أن اشتباكات وقعت بين الجيشين الحر والحكومي في دمر عند حاجزي قاسيون واللواء 105 بالقرب من القصر الرئاسي في دمشق.

شاهد أيضاً

وزير الخارجية الإيراني: أسلحة الاحتلال تشبه ألعاب أطفالنا

وصف وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، أمس الجمعة، الأسلحة التي استخدمت في الهجوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض