الرئيسية » الاقتصاد » الاقتصاد الماليزي ينمو بنسبة 2ر5 بالمئة خلال الربع الثالث من عام 2012

الاقتصاد الماليزي ينمو بنسبة 2ر5 بالمئة خلال الربع الثالث من عام 2012

سجل الاقتصاد الماليزي نموا بنسبة 2ر5 في المئة في الربع الثالث من العام الجاري وسط بيئة مليئة بالتحديات الاقتصادية العالمية الا انه تفوق على توقعات الاقتصاديين التي سجلت 8ر4 في المئة.
وقالت محافظ البنك المركزي الماليزي زيتي اختر عزيز في بيان لها اليوم ان النمو استمر بفضل الدعم من الطلب المحلي القوي خلال الاشهر الثلاثة المنتهية في سبتمبر الماضي لافتة الى تباطؤ الطلب الخارجي الذي ادى الى تراجع الصادرات والسلع والخدمات.
واشارت الى ان الاقتصاد شهد خلال الربع الثالث توسعا في الطلب المحلي بنسبة 4ر11 في المئة مقابل 0ر14 في المئة عن الربع الثاني في حين تم تعديل نمو الناتج المحلي الاجمالي للربع الثاني صعودا الى 6ر5 في المئة من 4ر5 في المئة اعلنت في وقت سابق.
وكان الناتج المحلي الاجمالي للربع الثالث من العام الجاري ابطأ من 7ر5 في المئة مقارنة مع العام الماضي وذلك لتباطؤ النمو في قطاع الصناعة التحويلية في حين سجل نمو القطاع الزراعي انخفاضا حادا.
وتباطأ النمو في قطاع الصناعات التحويلية الى 3ر3 في المئة على اساس سنوي مقارنة مع 4ر5 في المئة عن الربع الثاني من عام 2012 متاثرا بضعف البيئة الخارجية.
ونما قطاع التعدين بنسبة 2ر1 في المئة على اساس سنوي مقارنة مع 9ر5 في المئة خلال الربع الثاني من العام 2012 وذلك نتيجة للتراجع الحاد في انتاج الغاز الطبيعي بعد اغلاق منشآت الغاز للصيانة لفترات طويلة.
وسجل القطاع الزراعي نموا بنسبة 5ر0 في المئة على اساس سنوي مقارنة مع 7ر4 في المئة عن الربع الثاني من عام 2012 في حين قفز قطاع البناء والتشييد بنسبة 3ر18 في المئة على اساس سنوي مقارنة مع 2ر22 في المئة عن الربع الثاني.

شاهد أيضاً

547268_e

البورصة تغلق على ارتفاع مؤشراتها الرئيسية الثلاثة

أغلقت بورصة الكويت تداولاتها اليوم الثلاثاء على ارتفاع مؤشراتها الرئيسية الثلاثة بواقع 3ر10 نقطة للسعري …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *