الرئيسية » محــليــات » جمعية حقوق الانسان:اغلاق قناة اليوم هجمة شرسة على حرية الرأي

جمعية حقوق الانسان:اغلاق قناة اليوم هجمة شرسة على حرية الرأي

كويت نيوز: وصفت الجمعية الكويتية لحقوق الانسان قرار وزارة الاعلام اغلاق قناة اليوم بأنه “هجمة شرسة على حرية الرأي والكلمة وحرية التعبير” .

وقالت في بيان اصدرته اليوم :

تلقت الجمعية الكويتية لحقوق الانسان خبر اغلاق قناة اليوم الفضائية وإلغاء ترخيصه من قبل وزارة الاعلام وتبريره لأسباب وذرائع وهمية فضلا عن افتقارها للمواءمات السياسية وتجاهلها للمناخ العام الذي يتطلع الى مزيد من الحريات، ورفض اي محاولة لتكميم الافواه، والعودة الى عصور الظلام .

لذا تؤكد الجمعية أن هذا القرار يعتبر تعديا صارخا وهجمة شرسة على حرية الرأي والكلمة وحرية التعبير، ومحاولة جديدة للتضييق على الحريات الصحفية وأن هذا القرار في حد ذاته قراراً تعسفي من وزارة الاعلام بإغلاق قناة اليوم الفضائية ونحن في الحقيقة كنا ننتظر من الحكومة الجديدة ان تبدأ عهدها باجراءات من شأنها ان تحافظ على الحريات في الكويت .

إن مواقف الجمعية الرافض لأي إجراء من شأنه تقييد حرية الناس في التعبير عن آرائهم، سواء اختلفت أو اتفقت مع الموقف الحكومي كما حثنا الدستور الكويتي في مادته رقم (36) ” حرية الرأي والبحث العلمي مكفولة, ولكل إنسان حق التعبير عن رأيه ونشره بالقول أو الكتابة أو غيرهما, وذلك وفقا للشروط التي يبينها القانون” لذا تطالب الجمعية وزارة الاعلام بالعودة عن قرار الاغلاق فوراً وكأنه لم لم يكن احتراما لحق الحرية والتعبير .

شاهد أيضاً

مسؤول بالخارجية: التأكد من سلامة المستندات ضرورة قبل شراء العقارات في الخارج

شدد مساعد وزير الخارجية للشؤون القنصلية السفير سامي الحمد على المواطنين الراغبين في شراء العقارات …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *