الرئيسية » الاقتصاد » برقان يستحوذ على يوروبنك التركي مقابل 99.8 مليون دينار

برقان يستحوذ على يوروبنك التركي مقابل 99.8 مليون دينار

كويت نيوز: أعلن بنك برقان انجازه عملية الاستحواذ على حصة تبلغ 99.26 في المئة من مصرف (يوروبنك تكفن) وذلك من (يوروبنك إي.أف.جي) مقابل 99.8 مليون دينار كويتي (627 مليون ليرة تركية).

وقال بنك برقان في بيان صحافي اليوم انه يمتلك الآن ومنذ 21 ديسمبر 2012 مصرف (يوروبنك تكفن) والشركات التابعة له كليا (إي.أف.جي اسطنبول للأسهم وإي.أف.جي للتأجير) موضحا انه حصل على جميع الموافقات من الهيئات الرقابية في الكويت وتركيا على عملية الاستحواذ.

ونقل البيان عن رئيس مجلس ادارة بنك برقان ماجد عيسى العجيل قوله ان القطاع الاقتصادي والمصرفي التركي “يواصل اظهار أداء إيجابي بعد أن أظهر تكيفا لافتا طوال الأزمة المالية العالمية مقدما بذلك فرصا لنمو مطرد طويل المدى”.

ورأى العجيل ان عدد سكان تركيا الكبير والمتنامي والشاب المترافق مع موقعها الاستراتيجي بين أوروبا والشرق الأوسط علاوة على تدفقات الأعمال المتزايدة مع الشرق الأوسط “توفر في مجملها امكانيات قوية للمزيد من النمو الاقتصادي على المديين المتوسط والطويل”.

وأعرب عن الشكر والتقدير لبنك الكويت المركزي ووكالة التنظيم والاشراف على الأعمال المصرفية في تركيا وهيئة أسواق رأس المال التركية و(يوروبنك إي.أف.جي) ومجموعة (تكفن) والمستشارين وادارة (يوروبنك) تكفن والشركات التابعة وموظفيها لدعمهم طوال مراحل عملية البيع والتسلم.

من جانبه قال الرئيس التنفيذي في بنك (برقان) ادواردو ايغورن انه انسجاما مع أهداف خطة البنك لتوسيع انتشاره وحجمه وقدراته من خلال عمليات الاستحواذ الاستراتيجية “سيحصل البنك على مدخل قدم الى السوق المصرفي التركي الواعد”.
وذكر ايغورن ان ذلك سيتم عبر طامتياز موجود يقوده طاقم اداري متمرس يقدم بدوره خدمات مصرفية واسعة للشركات وللمؤسسات الصغيرة والمتوسطة وعملاء التجزئة مقابل ثمن مغر ودونما احتساب كلفة الشهرة ومن شأن حضورنا في تركيا ان يعزز استراتيجية (برقان) للتوسع اقليميا ودعمها أكثر”.

شاهد أيضاً

547268_e

البورصة تغلق على ارتفاع مؤشراتها الرئيسية الثلاثة

أغلقت بورصة الكويت تداولاتها اليوم الثلاثاء على ارتفاع مؤشراتها الرئيسية الثلاثة بواقع 3ر10 نقطة للسعري …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *