الرئيسية » خارجيات » الصين تعتقل ألف شخص بتهمة نشر شائعات عن نهاية العالم

الصين تعتقل ألف شخص بتهمة نشر شائعات عن نهاية العالم

 

ذكرت مصادر حكومية أن السلطات الصينية اعتقل نحو ألف شخص خلال حملة استهدفت ملاحقة مروجي شائعات بنهاية العالم اليوم 21 ديسمبر 2012 .

ونقلت وكالة انباء الصين الجديد (شينخوا) عن المصادر القول إنه جرى اعتقال عدد جماعة (الإله القدير) الدينية في سبعة أقاليم لنشرهم شائعات عن نهاية العالم في 21 ديسمبر مشيرة إلى أنه وجهت لهم اتهامات تتعلق بتكدير النظام الاجتماعي باسم الدين.

وأضافت المصادر أن قائمة المعتقلين شملت 42 عضوا في مدينة ييتشانغ بإقليم وسط الصين على خلفية أيضا الانتماء لجماعة (الإله القدير) التي أنشئت في 1990 بإقليم خنان وسط البلاد والتي تعد بالخلاص للذين ينضمون اليها قبل وقوع نهاية العالم.

كما اعتقلت الشرطة في إقليم جيانغسو شرقي الصين 8 أعضاء آخرين في الطائفة الدينية نفسها مشيرة إلى أنهم يمرون بالمنازل وفي الأماكن العامة وينشرون شائعات حول يوم القيامة ويزعمون انهم الطائفة الوحيدة التي يمكنها انقاذ حياة البشر.

كما تم مؤخرا اعتقال 34 شخصا في فوجيان و4 في منغوليا الداخلية و4 في تشونغشينغ و2 في سيتشوان و7 في شنشي و5 في هوبي بتهمة توزيع كتيبات حول نهاية العالم ونشر الشائعات.

وتبنت تلك الطائفة مؤخرا نبوءة يوم القيامة لشعب المايا والتي تنبأت بأن الشمس لن تشرق والكهرباء لن تعمل لمدة 3 أيام اعتبارا من يوم 21 ديسمبر.

شاهد أيضاً

537320_e

بريطانيا ترفض إجراء إسكتلندا لاستفتاء ثان على الاستقلال

قالت الحكومة البريطانية، مساء الثلاثاء، إنها لن تدخل في مفاوضات بشأن مقترح الحكومة الأسكتلندية لإجراء …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *