الرئيسية » محــليــات » مسيرتان محدودتان في صباح الناصر والصباحية

مسيرتان محدودتان في صباح الناصر والصباحية

كويت نيوز: تواصلت المسيرات الليلية في المناطق السكنية لكنها كانت أمس الأول محدودة، حيث لم يخرج شباب الحراك السياسي سوى في منطقتين فقط، هما الصباحية وصباح الناصر. وشهدت منطقة الصباحية مسيرة نظمها عشرات المواطنين احتجاجاً على مجلس الصوت الواحد ورددوا شعارات للمطالبة بإسقاطه.

وتسبب تجمع المواطنين في فوضى في المنطقة واغلاق بعض الشوارع، وكان من اللافت غياب تواجد رجال الأمن والقوات الخاصة.

بداية التجمع

بداية التجمع كانت في الصباحية امام الدوار الفاصل بين قطعتي 1و 5 حيث جالت المسيرة شوارع المنطقة متسببة بازدحام مروري لافت، وعادت مرة اخرى إلى النقطة نفسها التي بدأت منها، مرددين شعارات برفض مجلس الصوت الواحد.

وبعد مرور ساعة نظم المتظاهرون مسيرة اخرى انطلقت من الصباحية واتجهت الى الدوار الفاصل بين مناطق المنقف والفحيحيل والصباحية، حيث تعمد المتظاهرون الجلوس في وسط الشارع، غير آبهين بتعطيل حركة السير المروري، واستمرت الحال حتى ساعات الصباح الاولى.

تجمع صباح الناصر

وفي منطقة صباح الناصر نظم عشرات المواطنين تجمعاً مساء امس، وتحركوا في مسيرة من شارع ام المؤمنين عائشة بنت ابو بكر في تمام الساعة الثامنة والنصف بمشاركة عدد من شباب «حراك الدائرة الخامسة».

وتسببت المسيرة باتجاة الدائري الخامس بازدحام مروري بسبب غياب رجال الأمن في بداية المسيرة لكنهم حضروا بعد وقت طويل، وحاول احد القادة الأمنيين التفاوض مع المتجمعين لكنهم لم يرضخوا لطلبه بفض المسيرة.

وفي حوالي العاشرة والنصف مساء غير المتجمعون مسارهم من امام صالة الهيفي على الدائري الخامس وساروا إلى منطقة العارضية تفادياً للتصادم مع القوات الخاصة التي كان رجالها قد حضروا للموقع وتمركزوا امام الصالة.

وبعد قليل من الوقت انفضت المسيرة وانصرف المتجمعون إلى منازلهم بسلام.

فوضى وإزعاج

أبدى عدد من أهالي منطقة الصباحية وصباح الناصر استياءهم بسبب الإزعاج الذي تسببت به المسيرات، مشيرين إلى أن هناك قنوات وطرقا أخرى للتعبير عن الرأي بعيدا عن إغلاق الشوارع والطرقات وتعطيل حركة المرور ومصالح الناس.

شاهد أيضاً

536939_e

مسؤولة بـ «الصحة»: الكويت من الدول المنخفضة الإصابة بمرض «الدرن»

اكدت وكيلة وزارة الصحة المساعدة لشؤون الصحة العامة الدكتورة ماجدة القطان ان نسبة الاصابة بمرض …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *