الرئيسية » مجلس الامه » اللجنة الخارجية تبحث الأحد 83 اتفاقية..وتتجه إلى استضافة صباح الخالد

اللجنة الخارجية تبحث الأحد 83 اتفاقية..وتتجه إلى استضافة صباح الخالد

 

كويت نيوز: تبحث اللجنة الشؤون الخارجية الأحد المقبل 83 اتفاقية معتمدة من المجلس الماضي متعلقة بالازدواجية الضريبية والتبادل التجاري بين الكويت وعدد من الدول, فيما ستستدعي وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد “لماقشة أوضاع المنطقة “.

وذكر رئيس اللجنة النائب صالح عاشور أن لجنته” ستضع ضمن أولوياتها اعادة دراسة عدد من القوانين الخليجية والعربية والدولية لمكافحة الارهاب خلال الفترة المقبلة”.

وأفاد بأن “اللجنة ستبحث تفاصيل الاتفاقية الأمنية الخليجية فور وصولها الى مجلس الأمة،واجرت اتصالات عدة مع وزارة الخارجية والأمانة العامة للمجلس تبين من خلالها ان الاتفاقية لم تعتمد بعد بشكل رسمي حتى الوقت الحالي، وينبغي على رؤساء مجلس التعاون الخليجي اعتمادها، ومن ثم سترسل الى مجلس الأمة “.

وذكر انه” لم يطلع على تفاصيل الاتفاقية الأمنية الخليجية، وستكون هناك تحفظات ان لم تعدل الجزيئات المتعلقة بالتعرض لزوجات الرؤساء وأقاربهم أو التوغل في الحدود المجاورة والملاحقة الأمنية وتسليم الناشطين السياسيين “.

وزاد عاشور:”لا يمكننا التعديل على الاتفاقية لان ذلك يتطلب عرض تلك التعديلات على دول الأعضاء والذي سيستغرق وقتاً طويلاً، والموافقة على التعديلات ربما تكون صعبة”.

شاهد أيضاً

1280x960

الطبطبائي يسأل المرزوق عن العدادات الذكية

قدم النائب وليد الطبطبائي سؤالا برلمانيا الى وزير الكهرباء والماء وزير النفط عصام المرزوق بخصوص …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *