عبدالله وسليمان.. سيامي سعودي يخضع لعملية فصل دقيقة

 

تابع خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آخر الاستعدادات الطبية لعملية فصل التوأم السيامي السعودي “عبدالله وسلمان”، الجمعة، بمدينة الملك عبدالعزيز الطبية للحرس الوطني بالرياض. وفقاً لصحيفة “عكاظ”

وصرح بذلك وزير الصحة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة رئيس الفريق الطبي والجراحي لعمليات فصل التوائم السيامية، قائلا إن “خادم الحرمين الشريفين مطّلع على كافة الاستعدادات، ووجه الفريق الطبي بتقديم أفضل ما لديهم”.

وتوقّع الدكتور الربيعة أن تستغرق العملية الجراحية نحو 10 ساعات تقريباً، وستمر الجراحة بـ 8 مراحل، وقال: “بعد التخدير سيتم فتح البطن والصدر، وفك الارتباط في أغشية القلب، وبعدها الكبد، وذلك بمشاركة نحو 30 فرداً من الطواقم الطبية والجراحية والفنية”.

وأضاف: “الغريب في هذه العملية أنه قبل البدء بها سيجري بها منظار للمريء بسبب وجود ارتجاع شديد من المعدة إليه بهدف تحديد سبب الارتجاع”.

وقال الربيعة: “الارتجاع قد لا يؤثر على العملية كنتيجة، ولكن ربما يؤثر في تغيير الخطة، وتم إبلاغ والد الطفلين بأن هناك نسبة خطورة في العملية تقدر بحوالي 30%، وبالتالي فإن نسبة النجاح 70%”.

وتابع أن “الخطورة قد تكون على الطفل عبدالله بعد العملية فيما لو كانت الكلية الوحيدة تقوم بوظائفها”، مؤكدا أن “المختصين بالكلى أكدوا أن الكلية ستؤدي دورها ولا تشكل خطراً”.

شاهد أيضاً

وفيات الأربعاء 17-4-2024

• سيد محمود سيد عبدالرزاق سيد علي الزلزلة، 85 عاما، (شيع)، رجال: حسينية بوعليان، الدعية، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض