الرئيسية » محــليــات » طقس غائم وممطر على فترات بدءا من مساء اليوم وحتى غد

طقس غائم وممطر على فترات بدءا من مساء اليوم وحتى غد

كويت نيوز: توقع رئيس قسم التنبؤات الزراعية والهيدرولوجية في ادارة الارصاد الجوية بالادارة العامة للطيران المدني أسامة المذن أن يكون الطقس غائما وممطرا على فترات بدءا من مساء اليوم وحتى مساء غد الجمعة مع تكون سحب ركامية رعدية بين فترة وأخرى ورياح جنوبية شرقية معتدلة الى نشطة السرعة من 20 الى 45 كيلومترا في الساعة.

وقال المذن لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم ان الرياح وحسب التوقعات ستتحول الى شمالية غربية في وقت لاحق من نهار غد الجمعة مع دخول الجبهة الهوائية الباردة ويتوقع وصول درجة الحرارة العظمى الى 23 درجة مئوية بينما تنخفض الصغرى الى 12 درجة مئوية.

وعن الطقس يوم السبت المقبل توقع ان يكون غائما جزئيا وباردا نسبيا مع رياح شمالية غربية تتحول الى شمالية خفيفة الى معتدلة السرعة من 15 الى 35 كيلومترا في الساعة مع فرصة ضعيفة لامطار متفرقة خفيفة خلال النهار وتقل ليلا مع تحرك السحب ناحية الشرق مشيرا الى أن درجة الحرارة العظمى ستكون بين 16 و18 درجة مئوية والصغرى بين 8 و11 درجة مئوية.

وأوضح ان البلاد شهدت فجر اليوم أمطارا رعدية متوسطة الكمية وعلى مناطق متفرقة حيث بلغت في مطار الكويت الدولي 13 ملليمترا وفي منطقة الجليعة 25 ملليمترا نتيجة لتأثر الكويت بتقدم امتداد منخفض جوي متعمق فى طبقات الجو العليا ومتمركز على شمال شرق البحر الأبيض المتوسط ومصحوب بجبهة هوائية باردة ويستمر تقدمه باتجاه البلاد مع فرصة لهطول أمطار رعدية أحيانا حتى فجر يوم السبت.

وبالنسبة لحالة البحر قال المذن انه غير مناسب للرحلات البحرية و”الحداق” مع ارتفاع الامواج بين ثلاث وسبع أقدام متوقعا نشاطا للرياح الجنوبية الشرقية وتغيرها الى شمالية غربية.

ودعا المواطنين والمقيمين ومرتادي البر الى أخذ أقصى درجات الحيطة والحذر في ظل التغيرات المفاجئة في حالة الطقس وذلك خلال عطلة نهاية الاسبوع ومتابعة النشرة الجوية للوقوف على اي تطور في حالة الطقس او تحذير جوي يصدر من خلال الموقع الالكتروني الرسمي لادارة الأرصاد الجوية.

شاهد أيضاً

547401_e

1150 متخلفون عن التجنيد

أعلنت لجنة الخطاب الاعلامي المشتركة بين وزارتي الاعلام والدفاع الكويتيتين تدشين حملة توعوية تحفيزية للشباب …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *