الرئيسية » أهم الأخبار » شحيبر يقدم اوراق اعتماده كاول سفير لدولة الكويت لدى امارة ليختنشتاين

شحيبر يقدم اوراق اعتماده كاول سفير لدولة الكويت لدى امارة ليختنشتاين

الكويت: الكويت نيوز: قدم السفير الدكتور سهيل خليل شحيبر اليوم اوراق اعتماده كأول سفير لدولة الكويت الى امارة ليختنشتاين الى جانب مهام عمله كسفير للدولة لدى الاتحاد السويسري.
ونقل السفير شحيبر الى امير ليختنشتاين المفوض الامير الويس تحيات سمو امير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه وتطلع سموه الى تعزيز العلاقات الطيبة التي تربط بين البلدين الصديقين ومتمنيا لامارة ليختنشتاين التقدم والازدهار.
واكد السفير شحيبر في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) انه لفت خلال لقائه بالامير الويس الى القواسم المشتركة بين دولة الكويت وامارة ليختنشتاين لاسيما في المجال السياسي اذ انهما تتميزان بأنهما امارتان دستوريتان تتمتعان بديمقراطية برلمانية بموجب دستور ليختنشتاين لعام 1921 ودستور دولة الكويت لعام 1962 وبشكل خاص انه لا يمكن لمشروع قانون ان يصبح تشريعا نافذا الا بعد موافقة الامير وتوقيعه عليه.
واضاف السفير شحيبر انه نقل ايضا الى الامير الويس تهنئة سمو امير البلاد بتجديد ولاء وثقة شعبه له حين رفض شعب ليختنشتاين بغالبية 76 بالمئة في استفتاء اجري هذا العام كان يطالب بالغاء حق الامير في رفض اي مشروع قانون يحال اليه من البرلمان.
ولفت السفير شحيبر الى ان امارة ليختنشتاين تتميز بالخدمات المصرفية وادارة الاستثمارات في العالم كما تعتبر صاحبة اقل دين خارجي وتمتلك ثاني أدنى معدل للبطالة في العالم بنسبة 5ر1 بالمئة بعد امارة موناكو.
ومن ناحيته حمل الأمير الويس السفير شحيبر خالص تمنياته الى سمو امير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه وشعب دولة الكويت بتحقيق من التقدم والازدهار ومعربا عن تطلعه لتعزيز العلاقات بين الشعبين الصديقين واستقبال الامارة للضيوف الكويتيين للتعرف على طبيعتها الجميلة.
واوضح الامير الويس للسفير شحيبر “ان الكويت مثل يحتذى به في تجربتها الديمقراطية المتميزة اذ من الضروري ان يكون للامارات والملكيات قاعدة شعبية وما يعزز ذلك هو البرلمانات والدساتير مثلما هو الحال في كل من الكويت وليختنشتاين اذ تبقى الاسرة الحاكمة دوما هي الرمز الذي يلتف حوله الشعب”.
يذكر انه تم التوقيع على اتفاقية لتبادل العلاقات الدبلوماسية بين دولة الكويت وامارة ليختنشتاين في عام 2008.

شاهد أيضاً

3_26_201743459PM_10413661841

صباح الخالد إلى الأردن للمشاركة بالاجتماع التحضيري لوزراء الخارجية العرب

غادر النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد البلاد اليوم الاحد متوجها …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *