الرئيسية » محــليــات » الولايات المتحدة تبدأ إغلاق منشأتها العسكرية في الكويت

الولايات المتحدة تبدأ إغلاق منشأتها العسكرية في الكويت

 

قالت مصادر عسكرية أميركية ان الولايات المتحدة بدأت بتنفيذ خطة تستهدف خفض وجودها العسكري في الكويت وذلك في أعقاب انسحاب القوات الأميركية من العراق وأشارت مصادر وزارة الدفاع الأميركية إلى ان الخفض يشمل سحب أعداد من العسكريين واغلاق منشآت مقامة حالياً في الكويت.

وقالت هيئة الأبحاث في الكونغرس الأميركي ان «البنتاغون» تخطط لاغلاق المراكز اللوجيستية في الكويت خلال الأيام القليلة المقبلة بما يشير الى عدم وجود خطط للتركيز على التواجد في الكويت خاصة بعد التطورات التي شهدها العراق واعلان المسؤولين فيه عن فتح صفحة جديدة في العلاقات مع الكويت بعيداً عن الصراعات والتأزيم.

وكان تقرير سابق لهيئة الأبحاث في الكونغرس قد أشار الى عزم واشنطن تقليص اعتمادها على الكويت كمركز لوجود عسكري كبير في الخليج.

وأشار معد التقرير كينث كوردسمان الى ان وزارة الدفاع لم تصدر أي تعليمات بزيادة عدد القوات الأميركية في الكويت، اضافة الى ان حلف «الناتو» قرر انشاء مركز لقواته في الكويت التي أعطت موافقتها على ذلك وتمت مناقشة احتياجات المركز بين مسؤولين عسكريين في الكويت و«الناتو» في ديسمبر من عام 2011.

وبيّن التقرير ان معظم القوات الأميركية التي ستظل في الكويت ترتبط بعمليات لوجيستية كما ان الولايات المتحدة ساهمت في تدريب الجيش الكويتي والقوات البحرية لرفع قدرتها حتى تصبح قادرة على المساهمة بدورها في حفظ أمن الخليج. وأشار التقرير الى ان واشنطن ساعدت في تدريب أعداد من الضباط الكويتيين في مجالات الاستخبارات والعمليات الجوية.

وأوضح التقرير ان المرحلة المقبلة والتي تلي انسحاب القوات الأميركية من الكويت ستتركز على تعزيز التحالف الأمني والعسكري بين الكويت ودول مجلس التعاون الخليجي.

شاهد أيضاً

546980_e

الخارجية: تصرفات حزب الله مع #خلية_العبدلي تدخل سافر

وجهت دولة الكويت مذكرة احتجاج رسمية إلى الحكومة اللبنانية دعتها فيها الى تحمل مسؤولياتها تجاه …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *