الرئيسية » أهم الأخبار » سوريا.. 119 قتيلا وغارات على مخيم اليرموك

سوريا.. 119 قتيلا وغارات على مخيم اليرموك

 

أفادت الشبكة السورية لحقوق الإنسان بأن 119 شخصا قتلوا، الأربعاء، في أنحاء البلاد معظمهم في دمشق وحلب وريفيهما، في حين تدور مفاوضات لإخراج المقاتلين من مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين في جنوب دمشق وتحييده عن النزاع السوري.

وقال مصدر فلسطيني إن “تنظيمات فلسطينية محايدة تخوض حاليا في مفاوضات بين الجيش السوري الحر والقوات النظامية لإبعاد النزاع عن المخيم”، مشيرا إلى أن هذه المفاوضات “لم تصل حتى الساعة إلى نتيجة”.

وتهدف هذه المحادثات إلى إخراج المقاتلين المعارضين والمسلحين الفلسطينيين الموالين للنظام، على أن يعهد بأمن المخيم إلى شخصيات فلسطينية “محايدة”، بحسب ما أشار المصدر وسكان وناشطون على علاقة بعملية التفاوض.

وقال المصدر الفلسطيني إن مخيم اليرموك “يعتبر مأوى للاجئين الفلسطينيين ولا يجب على أحد من الأطراف (في النزاع السوري) الدخول إليه”، مشيرا إلى أن الأطراف “المحايدين” هم ناشطون غير مؤيدين للنظام أو مشاركين في القتال إلى جانب المعارضين العاملين على إسقاطه.

وغادر عدد كبير من سكان المخيم إلى لبنان المجاور، حيث أبلغ مصدر في الأمن العام اللبناني أن قرابة 1200 فلسطيني عبروا الحدود السورية اللبناية ما بين السبت والأربعاء.

شاهد أيضاً

1280x960

ارتفاع منسوب المياه فيه إلى مترين ونصف،قوارب مطاطية وغواصين يتعاملون حالياً مع نفق المنقف

اعلن مدير ادارة العلاقات العامة والاعلام بالإدارة العامة للاطفاء العقيد خليل الامير ان منسوب مياه …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *